مالطا.. "البابطين الثقافية" تطلق المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام

time reading iconدقائق القراءة - 2
عاصمة مالطا فاليتا - REUTERS
عاصمة مالطا فاليتا - REUTERS
دبي- الشرق

تنطلق فعاليات المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام، الذي تنظمه "مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية"، الخميس، على مدار يومين في مالطا تحت عنوان "القيادة من أجل السلام العادل"، بحضور رئيس مالطا جورج فيلا، وشخصيات سياسية وأكاديمية وثقافية، وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

ويناقش المنتدى، بحسب بيان للمؤسسة على "تويتر"، كيفية قيام المجتمع الدولي بتطوير أدوات الحوكمة وتنفيذ الخطط والمبادرات المشتركة، ضمن مسار من التعاون لإعداد مشروع "قيادة من أجل السلام العادل"، بتحفيز جميع الأطراف المعنية على المستوى الاجتماعي والسياسي والتعليمي، من أجل العمل بشكل مؤسسي وجماعي بصفتهم "قادة السلام العادل" من أجل أمن مستقبل العالم.

وأضافت المؤسسة، أن المنتدى سيركز بشكل خاص على منع النزاعات والبحث عن سياسات الوساطة والمصالحة، وتعليم الشباب وتدريبه بشكل خاص على مجموعة من المعارف والمهارات من أجل ممارسة ثقافة السلام العادل داخل مجتمعاتهم.

وتُنظم أعمال المنتدى في 3 جلسات، الأولى بعنوان "دور قادة العالم"، والثانية بعنوان "دور الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية"، والجلسة الثالثة بعنوان "دور البرلمانيين ومنظمات المجتمع المدني".

تصنيفات