"رسائل حب إلى الشرق الأوسط".. معرض يوثق اللجوء والمعاناة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملصق معرض كورتني بونو "رسائل حب إلى الشرق الأوسط" 2-فبراير 2023 - facebook.com/DarAlMussawirPage
ملصق معرض كورتني بونو "رسائل حب إلى الشرق الأوسط" 2-فبراير 2023 - facebook.com/DarAlMussawirPage
دبي-الشرق

افتتح في دار المصوّر في لبنان، معرض فوتوغرافي للمصوّرة كورتني بونو، بعنوان "رسائل حب إلى الشرق الأوسط"، يتضمّن 27 صورة فوتوغرافية التقطتها بونو في لبنان وفلسطين والعراق وإيران، تجسّد المعاناة في بعض أوجهها، وتوثّق يوميات الناس في بيئاتٍ مليئةٍ بالفقر والحروب.

تفيض صور بونو بيوميات اللجوء، وعبور البحار على متن قوارب الموت، أملاً في حياةٍ أفضل، كما ترصد ذكريات المنازل والأشخاص والمدن المنكوبة بأسلوب فنّي مؤثّر.

ونقلت صفحة دار المصور عن بونو قولها: "تُبرز أعمالي النواحي الإنسانية والجمالية في أجزاء من العالم، لا يرغب الناس بالضرورة في السفر إليها، بل هي أماكن شبه منسية ومهملة ومفقودة".

تصوّر بونّو مناطق النزاع في الشرق الأوسط، وهي لا تركّز على الحروب والمجازر فقط، بل على الأثر الإنساني في تلك الأماكن. تلتقط صور وجوه الناس في أحوالها كافّة، وتقول: "يبتسم الناس أمام عدستي دائماً، حتى خلال الاحتجاجات والتحركات الرافضة لواقعهم".

بونو هي مصوّرة مستقلة، تركّز على توثيق الصراع وبيئات ما بعد الصراع، مقتربةً بشكل خاص من فلسطين، "ساعيةً إلى إيصال قضايا الشعوب العادلة إلى وسائل الإعلام الغربية، فضلاً عن اهتمامها بلبنان والعراق وإيران"، بحسب بيان دار المصوّر.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات