افتتاح أعمال لجنة التراث العالمي لليونيسكو في الرياض

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان والمدير ة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي. 10 سبتمبر 2023 - واس
وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان والمدير ة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي. 10 سبتمبر 2023 - واس
دبي-الشرق

افتتحت أعمال الدورة الموسعة الـ45 للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، الأحد، في العاصمة السعودية الرياض.

وترأس السعودية حالياً لجنة التراث العالمي، وتستضيف هذه الدورة في الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر الجاري، بحضور نحو 3 آلاف شخص من 21 دولة عضو في لجنة التراث العالمي، من أصل 194 حول العالم صادقت على اتفاقية التراث العالمي، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وشهد قصر المربع التاريخي العريق في وسط العاصمة الرياض فعاليات حفل الافتتاح، الذي بدأ بعروض افتتاحية تعكس لوحات ثرية للتراث السعودي وثقافته المتنوعة.

وأفادت "واس" أن استضافة المملكة لهذا الحدث، تسلط الضوء على التزامها بالحفاظ على الثقافة والتراث للأجيال القادمة، كما توضح الجهود لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز التنوع الثقافي والمحافظة عليه، والاستثمار في القطاعات الثقافية مع زيادة الإنفاق الوطني على القطاعات لتعزيز مكانة السعودية على الصعيد العالمي.

وتضم السعودية ستة مواقع للتراث العالمي لليونسكو، وهي موقع الحجر الأثري- العلا، حي الطريف في الدرعية التاريخية، جدة التاريخية بوابة مكة المكرمة، الفن الصخري في منطقة حائل، واحة الأحساء، ومنطقة حمى الثقافية، فضلاً عن ترشيح موقع واحد في المملكة لاعتماده في اجتماع هذا العام.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات

قصص قد تهمك