3300 مثقف وفنان بريطاني يحتجّون على الحرب في غزة

"Artists For Palestine"

time reading iconدقائق القراءة - 2
بوستر الحملة - artistsforpalestine.org.uk
بوستر الحملة - artistsforpalestine.org.uk
دبي-الشرق

وجّه أكثر من 3300 كاتب وشاعر ومثقف وممثّل وموسيقي وصانع أفلام بريطاني، رسالة مفتوحة بعنوان "فنانون من أجل فلسطين"، اتّهموا فيها الحكومات بـ" مساعدة وتحريض إسرائيل على ارتكاب جرائم حرب في غزة".

وجاء في الرسالة، "نحن نشهد جريمة وكارثة، بعد أن حوّلت إسرائيل جزءاً كبيراً من قطاع غزة إلى أنقاض، وقطعت إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والدواء عن 2.3 مليون فلسطيني. وعلى حد تعبير وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، فإن "شبح الموت" يخيم على المنطقة".

وأكد الموقّعون على رسالة "Artists For Palestine" أن "حكوماتنا لا تتسامح مع جرائم الحرب فحسب، بل تساعدها وتحرّض عليها، وسيأتي وقت سيُحاسبون فيه على تواطؤهم. لكن في الوقت الراهن، وبينما ندين كل أعمال العنف ضد المدنيين وكل انتهاك للقانون الدولي، أياً كان مُرتكبها، فإن التزامنا هو بذل كل ما في وسعنا لوضع حد لهذا الوضع القاسي وغير المسبوق الذي تتعرّض له غزة".

ومن بين الموقّعين على الرسالة، المخرجون السينمائيون: مايكل وينتربوتوم، ومايك لي، وآصف كاباديا وآخرين.

الكُتّاب: مارينا وارنر، جاكلين روز، جيليان سلوفو، وكورتيا نيولاند...

 الشعراء: هيو مكفادين وأنتوني أناكساجورو، وروبرت ديل ناجا، وتاي شاني، ولوسي سكاير، وفلورنس بيك، وبول سيبويا، ولورانس أبو حمدان، وروزاليند النشاشيبي...

 الممثلون: بيتر مولان، وهارييت والتر، وخالد عبد الله، والممثلون الكوميديون جوزي لونغ وفرانكي بويل، وروبرت ديل ناغا من فرقة Massive Attack، وغيرهم.

الفنانون التشكيليون: تاي شاني، وأوريت عشري، ولاريسا سنصور، وروزاليند النشاشيبي، وفلورنس بيك، وجورجينا ستار، والكُتّاب المسرحيون تانيكا جوبتا وآبي سبالين، والشاعر أنتوني أناكساغورو.. وآخرين.

artistsforpalestine.org.uk/signatories-statements

تصنيفات

قصص قد تهمك