"أسبوع دبي للتصميم" ينطلق مع 500 مصمم من 40 دولة

time reading iconدقائق القراءة - 3
جلسة تفاعلية من أسبوع دبي للتصميم 2022 - dubaidesignweek.ae
جلسة تفاعلية من أسبوع دبي للتصميم 2022 - dubaidesignweek.ae
دبي-الشرق

انطلقت فعاليات "أسبوع دبي للتصميم"، الثلاثاء، برعاية هيئة الثقافة والفنون والشريك الاستراتيجي حي دبي للتصميم التابع لمجموعة "تيكوم"، ومشاركة أكثر من 500 مصمّم ومهندس ومبدع من أكثر من 40 دولة.

يشهد المعرض برنامجاً حافلاً يستمر حتى 12 نوفمبر، ويتضمّن معارض فنية وفعاليات وجلسات نقاشية وورش عمل تفاعلية وأعمال تركيبية.

أما معرض "داون تاون ديزاين"، الحدث الرئيس في "أسبوع دبي للتصميم"، فيفتح أبوابه الأربعاء في 8 نوفمبر، بمشاركة حشد من المصمّمين والمهندسين المعماريين العرب والعالميين، يعرضون أحدث الابتكارات في عالم التصميم.

يضم المعرض مجموعة مختارة من العلامات التجارية والمصمّمين واستوديوهات التصميم الراسخة والناشئة. ويوفّر مساحة لدعم التواصل والتعلّم واستكشاف عالم التصميم، من خلال برنامج المحادثات والدروس حول صناعة التصميم، وتنسيق برنامج  لبرمجة الشبكات تحت اسم "تريد/كونكت".

مبادرة إنسانية

وسيقوم معرض "داون تاون ديزاين" هذا العام، بجمع التبرعات بهدف تقديم المساعدات الإنسانية لدعم المدنيين المتضرّرين من الحرب في قطاع غزة. وسيتم التبرّع بكامل المبلغ إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لدعم جهود الإغاثة في القطاع. وستضيف مجموعة "آرت دبي"، التي تمتلك وتدير معرض "داون تاون ديزاين"، المبلغ نفسه إلى إجمالي التبرعات.

وقالت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، "يعكس أسبوع دبي للتصميم مدى تطوّر المشهد الإبداعي في دبي، الأمر الذي يرسّخ مكانة الإمارة ضمن شبكة اليونسكو للمدن العالمية المبدعة في التصميم".

أضافت: "يسرنا إطلاق أكثر البرنامج طموحاً وتنوّعاً، وتسليط الضوء على المواهب والشركات والمصمّمين على مستوى العالم، من خلال مجموعة من الفعاليات، من بينها النسخة الرابعة من الملتقى الإقليمي للهندسة المعمارية". 

فنون مستدامة

من جهتها قالت ناتاشا كاريلا، مديرة البرامج في أسبوع دبي للتصميم، "نشهد هذا العام أكبر تجمع لمصمّمين من جميع أنحاء العالم، وبينما نجد أنفسنا منغمسين في تعقيدات العالم الحديث، تحتل الممارسات المستدامة مركز الصدارة من خلال البرامج  التي تستكشف آفاق التصاميم بجميع أشكالها: بدءاً من استخدام المواد التقليدية إلى التقنيات الناشئة".

ويعود "الملتقى الإقليمي للهندسة المعمارية"، الذي ينظمه حي دبي للتصميم بعنوان "الاستدامة بين الماضي والحاضر والمستقبل"، بالشراكة مع المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين.

ويستضيف معرض "مصمّمون من الإمارات"، في عامه الرابع، تحت إشراف فاطمة المحمود، أكثر من 30 موهبة استثنائية، يعرضون منتجاتهم التصميمية مع التركيز على المواد الصديقة للبيئة وأثرها الاجتماعي المنشود.

 وسيقدّم "سوق حي دبي للتصميم" في الفترة من 11 إلى 12 نوفمبر، تجربة تسوّق مبتكرة في الهواء الطلق، ويجمع أكثر من 80 شركة صغيرة محلية.

تصنيفات

قصص قد تهمك