"الشرق ديسكفري" تطلق 7 برامج جديدة بالعربية

time reading iconدقائق القراءة - 4
البرامج السبعة الجديدة التي أطلقتها "الشرق ديسكفري". 30- 11-2024 - الشرق
البرامج السبعة الجديدة التي أطلقتها "الشرق ديسكفري". 30- 11-2024 - الشرق
دبي-الشرق

أعلنت "الشرق ديسكفري" عن إطلاق سبعة برامج متميّزة، تواكب الطلب المتزايد على المحتوى العربي عالي الجودة، بما يلبّي تطلعات متابعيها من جميع أنحاء العالم، وعبر المنصّات كافة. 

و"الشرق ديسكفري" هي إحدى ثمار الشراكة الاستراتيجية بين المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"، و"وارنر براذرز ديسكفري".

وبحسب بيان المنصّة، "تنفرد البرامج الجديدة بتنوّعها وتغطيتها لمختلف الموضوعات بلغة عصرية، بما فيها الفن، و"لايف ستايل"، والمسابقات التثقيفية والترفيهية، وعوالم الجريمة الغامضة، و"ثقافة المطبخ"، وصولاً إلى الحميات الغذائية". 

تضمّ البرامج الجديدة العناوين التالية:

"عقول مظلمة" سيعرض قريباً على منصّات "الشرق ديسكفري" كافة. يتطرّق البرنامج إلى جرائم مروّعة ارتكبها قتلة متسلسلون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يبحر في خباياها ليكشف دوافعهم عبر سلسلة من اللقاءات مع مختصّين وباحثين، فضلاً عن لقطات حصرية تُعرض للمرّة الأولى. 

"بصمة" يُعرض كل يوم اثنين الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية. ويتضمّن لقاءات حصرية تضيء على تجارب عاشتها مجموعة من النساء العربيات، اللواتي تركن بصماتهن.

 ويتسلّل البرنامج إلى كواليس النجاح وأسراره، مع مسيرة يسرا أو سميرة سعيد أو التجربة الفريدة التي خاضتها مشاعل الشميمري، أوّل امرأة سعودية تدخل عالم صناعة الصواريخ، أو تلك التي حقّقتها المحامية المتألقة سفانة دحلان، فضلاً عن شخصيات أيقونية مؤثّرة.

"طعم الحكاية" يُعرض كل يوم جمعة الساعة السادسة بتوقيت السعودية. يقدّمه نجم السوشيال ميديا قاسم الحتّو، ويعرّف فيه على ما هو أبعد من "الأكلات" الشعبية الشهيرة في منطقتنا، ويقدّم قصصاً جديدة حول الأطباق الشهيرة وأصلها وتاريخها وارتباطها بالذاكرة والذائقة والتراث. 

"Test Drive Riyadh" يُعرض كاملاً منذ الآن على منصّات "الشرق ديسكفري" كافة. هو برنامج مسابقات يمزج بين المعرفة والترفيه، يقدّمه الممثل والإعلامي طارق الحربي، ويصطحب خلاله المتسابقين في رحلة تعتمد على إجاباتهم الخاطئة أو الصحيحة. 

"الخبر الآخر" يُعرض يومياً من الأحد إلى الخميس عند السادسة مساء بتوقيت السعودية. يتشارك في تقديمه سلطان الشدادي ولين الحلواني، ويطرح آخر الأخبار التي تهمّ المتابعين، وتغطّي شتّى الموضوعات الفنية والاقتصادية والتكنولوجية، خلال نصف ساعة. 

"الناقد" يُعرض كل يوم خميس الساعة التاسعة بتوقيت السعودية. يقدّمه كل من بسنت شمس الدين وماهر موصلي ومحمود مهدي، ويركز على أبرز الأعمال الدرامية والسينمائية وأحدث الإصدارات،

كما يستضيف خبير في صناعة الأفلام لتقييم تلك الأعمال بموضوعية، استناداً إلى الآراء الاحترافية، وإيرادات شباك التذاكر، وتفاعل المتابعين على منصّات التواصل. 

"دايت ماستر" سيعرض قريباً على منصّات "الشرق ديسكفري"، ويقدّم خلاله مهند الحطّاب وجهات نظر عدّة حول أبرز الحميات الغذائية، في محاولة لإيجاز مزاياها وعيوبها، وذلك عبر جولة تثقيفية مع اختصاصيين وأطبّاء ومشاركين، يروون تجاربهم الشخصية. 

محتوى عالي الجودة

وقال بول إدواردز، المدير العام لقناة "الشرق ديسكفري" حول الإنتاجات الجديدة: "من خلال برامجنا المتنوّعة، نلبّي الطلب المتزايد على المحتوى عالي الجودة باللغة العربية، إذ إن البرامج الأصلية الجديدة لا تقتصر على الترفيه، بل تسهم في تمكين المواهب المحلية، وعرض القصص والأحداث التي تعكس جمال المنطقة وتعقيداتها في الوقت ذاته". 

أضاف: "هذه الإنتاجات ليست سوى البداية، ونتطلّع لإنتاج المزيد من البرامج بالتعاون مع شركائنا في "وارنر براذرز ديسكفري" وHBO".

تقدّم "الشرق ديسكفري" مجموعة متنوّعة من برامج مكتبة "وارنر براذرز ديسكفري" الحائزة على جوائز عالمية، ومنها "حمّى الذهب"، و"مفاجآت أيام الخطوبة"، و"ممرّ عبر الزمن مع مورغان فريمان"، و"عجلات على الطرقات". 

وتتضمّن اتفاقية الشراكة التعاون في الإنتاج المشترك مع "وارنر براذرز ديسكفري" و"HBO" لما يصل إلى 30 ساعة سنوياً، لإنتاج محتوى محلي وإقليمي نوعي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

تمتلك "وارنر براذرز ديسكفري"، خيار توزيع المحتوى المنتج بالشراكة عالمياً من خلال شبكة ديسكفري، ما سيتيح الفرصة لعرض برامج من المنطقة أمام الجمهور العالمي. 

بإمكانكم متابعة منصّة "الشرق ديسكفري" مجاناً في المنطقة عن طريق الأقمار الصناعية على "عربسات" و"نايل سات"، كما يمكن متابعتها من خلال خدمة الفيديو عند الطلب عبر "الشرق NOW"، وحسابات القناة على وسائل التواصل.

تصنيفات

قصص قد تهمك