منشورات إسرائيلية تطالب بإخلاء مناطق بجنوب لبنان.. وتل أبيب: مخالفة للأوامر

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوامر الإخلاء الإسرائيلية التي تم إسقاطها بجنوب لبنان. 15 سبتمبر 2024 - timesofisrael
أوامر الإخلاء الإسرائيلية التي تم إسقاطها بجنوب لبنان. 15 سبتمبر 2024 - timesofisrael
دبي -الشرق

أُلقيت منشورات إسرائيلية على مناطق في جنوب لبنان، القريبة من الحدود الشمالية مع إسرائيل، تطالب السكان بإخلاء منازلهم ومغادرة المنطقة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق أن من ألقى هذه المنشورات وحدة تابعة للجيش، وأنها لجأت إلى هذا الإجراء من دون الحصول على الأوامر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن هذه الخطوة نفذها قائد اللواء الـ769 "حيرام" العقيد آفي مارسيانو، و"لم تتم الموافقة عليها من قبل قيادة الشمال" في الجيش، معلناً فتح تحقيق في الأمر.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن إسرائيل أسقطت منشورات تأمر السكان بمغادرة منطقة الوزاني، بجنوب لبنان.

وقال مصدر عسكري لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن طائرة صغيرة مسيرة تابعة للواء، تم استخدامها لإسقاط المنشورات، وليس سلاح الجو الإسرائيلي.

وجاء في المنشورات التي ألقتها طائرة مسيرة إسرائيلية: "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يطلق حزب الله النيران من منطقتكم. عليكم ترك منازلكم فوراً والتوجه إلى شمال منطقة الخيام حتى الساعة الرابعة مساء، وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب".

ويلقي الجيش الإسرائيلي منشورات بشكل متكرر في قطاع غزة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها منشورات لمخاطبة المدنيين في لبنان، خلال الأشهر الـ11 الأخيرة، وقف "تايمز أوف إسرائيل".

وجاءت هذه المنشورات، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أن نحو 40 صاروخاً تم إطلاقه من جنوب لبنان، على منطقة الجليل ومرتفعات الجولان المحتل، صباح الأحد.

وفرّ آلاف المدنيين من القرى والبلدات على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية خلال أشهر من الضربات عبر الحدود بين "حزب الله" وإسرائيل.

تصنيفات

قصص قد تهمك