سوريا تعلن سقوط "3 مدنيين" بغارات إسرائيلية على دمشق

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة أرشيفية لإطلاق صواريخ الدفاعات الجوية في سماء دمشق. 10 مايو 2018 - Reuters
صورة أرشيفية لإطلاق صواريخ الدفاعات الجوية في سماء دمشق. 10 مايو 2018 - Reuters
دبي -الشرق

قالت وسائل إعلام رسمية سورية، نقلا عن مصدر عسكري، إن غارات جوية إسرائيلية استهدفت العاصمة دمشق، وقتلت "3 مدنيين، فيما أصيب 9 آخرون"، وذلك بالتزامن مع بدء الهجوم البري الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وأضاف المصدر العسكري السوري أن الهجوم الجوي الإسرائيلي تسبب أيضاً في أضرار جسيمة في الممتلكات الخاصة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت "أهدافاً معادية" في محيط دمشق ثلاث مرات متتالية في ليلة واحدة، عقب انفجارات سمعت في العاصمة.

وتنفذ إسرائيل ضربات ضد أهداف في سوريا منذ سنوات، لكنها كثّفت هذه الغارات منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، أبرزها استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأفادت الهيئة العامة للتلفزيون السوري بأن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت دمشق، قتلت المذيعة صفاء أحمد.

عملية برية في لبنان

وجاءت هذه الغارات على دمشق، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية في جنوب لبنان، ضد ما وصفها بـ"أهداف تابعة لحزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن العملية تستهدف "بنى تحتية" لحزب الله، "في عدد من القرى القريبة من الحدود"، زاعماً أنه ينطلق منها "تهديد للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

ولفت المتحدث إلى أن الجيش الإسرائيلي "يعمل وفق خطة مرتبة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة، وفي القيادة الشمالية، والتي تدربت القوات عليها خلال الأشهر الأخيرة"، مشيراً إلى أن هذه القوات البرية "مدعومة لسلاح الجو، وقصف مدفعي يستهدف أهدافاً عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة، ويتم تنفيذها وفقاً لقرار المستوى السياسي"، لافتاً إلى أن عملية "سهام الشمال" تستمر "بناءً على تقييم الوضع بالتوازي مع القتال في غزة وجبهات أخرى".

تصنيفات

قصص قد تهمك