فيجي.. محكمة تقضي بعدم تسليم يخت روسي للولايات المتحدة حالياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
يخت "أماديا" الروسي يرسو في لاوتوكا - فيجي - 3 مايو 2022 - REUTERS
يخت "أماديا" الروسي يرسو في لاوتوكا - فيجي - 3 مايو 2022 - REUTERS
ولنجتون -رويترز

قضت محكمة في فيجي بضرورة بقاء اليخت الذي تبلغ قيمته 300 مليون دولار، ويقال أنه مملوك لرجل الأعمال الروسي سليمان كريموف، في فيجي في الوقت الراهن، بعد استيلاء الولايات المتحدة عليه.

وقالت محكمة الاستئناف في فيجي إنه "لا يمكن نقل اليخت" الفاخر "أماديا" من الدولة الجزيرة الواقعة في جنوب المحيط الهادي، إلى أن يتم النظر في استئناف على عملية الاستيلاء، وفقاً لما أكده محامي الدفاع فيصل حنيف، الذي ينوب عن شركة "ميليمارين انفستمنت" المالك المسجل لليخت أماديا في رسالة بالبريد الإلكتروني.

وكانت محكمة في فيجي قد قضت بأنه يمكن للولايات المتحدة أن تصادر اليخت العملاق، بعد أسابيع من وصوله، واستولت عليه الشرطة المحلية وضباط مكتب التحقيقات الاتحادي، الخميس.

واستولت السلطات في دول مختلفة على سفن وفيلات فاخرة يملكها مليارديرات روس، رداً على العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، والذي يصفه الكرملين بأنه عملية عسكرية خاصة.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على كريموف في عامي 2014 و 2018 رداً على تصرفات روسيا في سوريا وأوكرانيا. كما عوقب من قبل الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وسائل إعلام أن محاميي شركة "ميليمارين انفستمنت"، أبلغوا المحكمة في وقت سابق بأن اليخت مملوك لرجل أعمال روسي آخر، هو إدوارد خوديناتوف، وهو ليس مدرجاً على قوائم العقوبات.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات