البحرين تؤكد أهمية حل القضايا العالقة مع قطر

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء. 30 يناير 2023 - "بنا"
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء. 30 يناير 2023 - "بنا"
دبي-الشرق

أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، الاثنين، "أهمية حل القضايا والمسائل العالقة كافة" بين بلاده وقطر، "بما يحافظ على تماسك مجلس التعاون الخليجي وأمن المنطقة واستقرارها".

وشدد ملك البحرين خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، على "أهمية الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس التعاون الخليجي وبيان قمة العلا، ومواصلة تنسيق مواقف دول المجلس في المحافل الدولية كافة"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

كما أكد الملك حمد بن عيسى "أهمية العمل على حل القضايا والمسائل العالقة كافة بين المنامة والدوحة، بما يحقق التطلعات المشتركة لمواطني البلدين ويحافظ على تماسك مجلس التعاون، وأمن المنطقة واستقرارها".

"التطلعات المشتركة"

وتواصل ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هاتفياً، الأربعاء الماضي.

وشدد ولي العهد البحريني خلال الاتصال على "ما يجمع البلدين والشعبين من علاقات أخوية"، معرباً عن "أهمية العمل على حل القضايا والمسائل العالقة كافة بما يحقق التطلعات المشتركة لمواطني البلدين ويحافظ على تماسك مجلس التعاون الخليجي وأمن المنطقة واستقرارها".

وقالت وكالة الأنباء البحرينية، إن الاتصال أكد "استمرار الاتصال بين المسؤولين في البلدين تحقيقاً لما فيه الخير للجميع".

ويأتي الاتصال المذكور، بعدما حضر أمير قطر وملك البحرين اجتماعاً استضافه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي، الأسبوع الماضي، وحضره أيضاً قادة عمان والأردن ومصر.

ووقع قادة دول مجلس التعاون الخليجي في يناير 2021 "بيان العُلا"، الذي تم من خلاله التوصل إلى تسوية لجميع النقاط الخلافية بين قطر والسعودية والدول العربية الثلاث (الإمارات، ومصر، والبحرين).

وعقب هذا الاتفاق، أعلنت المنامة في 11 يناير 2021، السماح للطائرات القطرية باستخدام مجالها الجوي وتعديل النشرات الملاحية للطائرات القطرية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات