مباحثات إيرانية إماراتية لـ"تعزيز مسارات التعاون"

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يستقبل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية خليفة شاهين المرر في طهران. 31 مايو 2023 - "وام"
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يستقبل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية خليفة شاهين المرر في طهران. 31 مايو 2023 - "وام"
دبي -الشرق

استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الأربعاء، وزير الدولة الإماراتي للشؤن الخارجية خليفة شاهين المرر، الأربعاء، في طهران، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز مسارات التعاون، بما يحقق المصالح المشتركة، و"دعم الاستقرار والازدهار" في المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أنه تمّ خلال اللقاء "مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والإمارات  وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما تم تبادل وجهات النظر تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، بأن عبد اللهيان أشار خلال لقائه المرر، إلى سياسة حكومة بلاده في "تعزيز علاقاتها مع  دول الجوار"، واصفاً الإمارات بـ"الشريك التجاري الموثوق".

وأضاف: "العلاقات بين البلدين تتطور في القطاعين الحكومي والخاص"، معتبراً أن تعزيز التعاون الثنائي يعود لصالح البلدين والمنطقة.

يشار إلى أن المرر التقى خلال الزيارة مع علي باقري كني، مساعد الوزير للشؤون السياسية، ومهدي صفري، مساعد الوزير للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية.

والشهر الماضي، أفادت وكالات أنباء إيرانية، بتعيين رضا عامري، سفيراً إيرانياً جديداً لدى الإمارات، ليكون أول من يشغل المنصب الشاغر منذ 8 سنوات.

وذكرت وكالة "إسنا" الإيرانية للأنباء، أن عامري يشغل منصب المدير العام لدائرة شؤون الإيرانيين المقيمين في الخارج بوزارة الخارجية، ومثّل بلاده سابقاً في الجزائر والسودان وإريتريا.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني، قال في منتصف مارس الماضي، إن بلاده ستوفد سفيراً لها إلى الإمارات قريباً، بعد إعادة الإمارات سفيرها إلى إيران.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات