روسيا تعلن انتشال جثث جميع ضحايا تحطم طائرة قائد "فاجنر"

time reading iconدقائق القراءة - 2
موقع تحطم الطائرة الروسية الخاصة التي كان على متنها قائد مجموعة "فاجنر" الروسية الخاصة يفجيني بريجوجين شمال موسكو. 23 أغسطس 2023. - AFP
موقع تحطم الطائرة الروسية الخاصة التي كان على متنها قائد مجموعة "فاجنر" الروسية الخاصة يفجيني بريجوجين شمال موسكو. 23 أغسطس 2023. - AFP
دبي-الشرق

قالت لجنة التحقيق الروسية، الجمعة، إنه تم العثور على جثث الركاب الـ10 في الطائرة المنكوبة التي كانت تقل قائد مجموعة "فاجنريفجيني بريجوجين، مشيرةً إلى أنها ستجري الفحوصات الجينية للتعرف على الضحايا.

ونقلت  وكالة "سبوتنيك" عن اللجنة، أنها "تنظر في جميع الخيارات المحتملة" للحادث بعد أن تم العثور على  الصندوقين الأسودين للطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمالي موسكو.  

وأفادت وسائل إعلام روسية، الأربعاء الماضي، بأن 10 أشخاص لقوا حتفهم في تحطم طائرة خاصة بمقاطعة تفير شمالي موسكو، فيما أكدت وكالة النقل الجوي الاتحادية وجود بريجوجين على متنها.

وكانت مؤسسة الطيران الفيدرالية الروسية "روس أفياتسا"، نشرت، الأربعاء، قائمة بأسماء ضحايا تحطم الطائرة المدنية في مقاطعة تفير الروسية.

وبحسب المؤسسة، كان على متن الطائرة "بريجوجين، ودميتري أوتكين، ويفجيني ماكاريان، وسيرجي بروبوستين، وألكسندر توتمين، وفاليري تشيكالوف، ونيكولاي ماتوسيف".

بوتين يُعزّي أسرة بريجوجين

من جانبه، أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقائد مجموعة "فاجنر" ووصفه، الخميس، بأنه رجل أعمال موهوب، وقال إنه يود التعبير عن خالص تعازيه لأسر الذين لقوا حتفهم في حادث سقوط طائرة كان بريجوجين ضمن قائمة ركابها.

وأضاف بوتين في تصريحات تليفزيونية أن بريجوجين "واجه أقداراً صعبة، وارتكب أخطاء جدية، لكنه حقق النتائج المرجوة لنفسه وللقضية المشتركة (الحرب في أوكرانيا)، كما كان شخصاً ورجل أعمال موهوباً".

وقال بوتين إنه كان يعرف بريجوجين منذ تسعينيات القرن الماضي، موضحاً أنه من الضروري انتظار نتيجة التحقيق الرسمي في الحادث. وأشار إلى أن الفحص سيستغرق بعض الوقت.

ولفت بوتين إلى أن بريجوجين "كان يعمل في روسيا والخارج، ولا سيما في إفريقيا، في مجالات النفط والغاز وغيره، وعندما عاد من إفريقيا قابل مسؤولين (روس)".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات