البيت الأبيض: بايدن لم ير صور أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث إلى قادة  الطائفة اليهودية في البيت الأبيض. 12 أكتوبر 2023 - Reuters
الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث إلى قادة الطائفة اليهودية في البيت الأبيض. 12 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أصدر البيت الأبيض توضيحاً بشأن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن ومسؤولين أميركيين آخرين، قالوا فيها إنهم "رأوا صوراً تؤكد قطع رؤوس أطفال إسرائيليين"، خلال هجوم شنته حركة "حماس" على إسرائيل، في حين وصفت الحركة تلك الاتهامات بأنها "ملفقة ولا أساس لها".

وقال البيت الأبيض في بيان، إن بايدن والمسؤولين الأميركيين "لم يروا صوراً، أو يتحققوا بشكل مستقل من أن حماس قطعت رؤوس أطفال"، لافتاً في هذا الصدد إلى أن بايدن "بنى تعليقاته على مزاعم متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتقارير إعلامية من إسرائيل"، وفق ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وجاء التوضيح، بعد أن قال بايدن خلال اجتماع لقادة الطائفة اليهودية في البيت الأبيض، الأربعاء: "من المهم أن يرى الأميركيين ما يحدث. أنا أفعل ذلك منذ وقت طويل. لم أكن أظن أنني سأرى هذا، صور مؤكدة لإرهابيين يقطعون رؤوس الأطفال".

مزاعم إسرائيلية ونفي فلسطيني

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن أحد كبار مساعدي الأمن القومي بالبيت الأبيض قوله بعد تصريحات بايدن، إنه "لم ير الصور التي كان يشير إليها بايدن".

وجاءت تصريحات بايدن بعد تقارير عرضها الجيش الإسرائيلي على صحافيين خلال جولات في مناطق هاجمتها حركة "حماس" بمحيط قطاع غزة.

وكان تال هاينريش، الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال لشبكة "CNN" الأربعاء، إنه "تم العثور على جثث مقطوعة الرأس لرضع وأطفال في كفر عزة"، ولكن صحافيين شاركوا في هذه الجولة، نفوا رؤيتهم لهذه الجثث، وقالوا إن عناصر من الجيش الإسرائيلي من أبلغهم بذلك.

في حين، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تصريحات منفصلة لموقع The Intercept الأربعاء: "لا يمكننا تأكيد ذلك رسمياً، لكن يمكن افتراض حدوث ذلك".

في المقابل، نفت حركة "حماس" قيام مقاتليها بقطع رؤوس الأطفال أو مهاجمة النساء، إذ وصف عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، الاتهامات بأنها "ادعاءات ملفقة ولا أساس لها من الصحة".

تصنيفات

قصص قد تهمك