26 طعنة تنهي حياة طفل فلسطيني في أميركا

بايدن: علينا رفض الإسلاموفوبيا ومحاربة كافة أشكال التعصب والكراهية

time reading iconدقائق القراءة - 5
الطفل الفلسطيني وديع الفيومي البالغ من العمر 6 سنوات الذي راح ضحية طعنه بسكين 26 مرة في هجوم استهدفه هو ووالدته بسبب دينهما وكرد فعل على الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس. 15 أكتوبر 2023 - Reuters
الطفل الفلسطيني وديع الفيومي البالغ من العمر 6 سنوات الذي راح ضحية طعنه بسكين 26 مرة في هجوم استهدفه هو ووالدته بسبب دينهما وكرد فعل على الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس. 15 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن قتل طفل فلسطيني بـ26 طعنة في الولايات المتحدة لأنه مسلم، بأنه "عمل كراهية لا مكان له في أميركا".

ولقي طفل فلسطيني حتفه داخل منزله في مقاطعة ويل بولاية إلينوي الأميركية، بعد طعنه 26 مرة بسكين، كما أصيبت أمه بجروح خطيرة، "لكونهما مسلمين"، بحسب مكتب قائد شرطة مقاطعة ويل، الأحد (بالتوقيت المحلي الأميركي).

وأوضح المكتب أن رجلاً عمره 71 عاماً "طعن طفلاً حتى الموت" و"أصاب أمه بجروح خطيرة" في الضواحي الجنوبية للمقاطعة، صباح السبت، "لكونهما مسلمين"، مشيراً إلى "احتجاز المتهم جوزيف تشوبا في مركز احتجاز البالغين في المقاطعة".

وقال مكتب مدير الشرطة إن الأم البالغة من العمر 32 عاماً "دخلت المستشفى في حالة خطيرة، ويُتوقع أن تبقى على قيد الحياة".

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن، في بيان صدر في وقت متأخر الأحد، أن المرأة هي والدة الطفل، قائلاً إن "أسرتهم الفلسطينية المسلمة جاءت إلى أميركا سعياً وراء ما نسعى إليه جميعاً.. ملاذ للعيش والتعلم والصلاة بسلام".

وقال بايدن، في بيان صادر عن البيت الأبيض، إن "عمل الكراهية هذا لا مكان له في أميركا، ويتعارض مع قيمنا"، مضيفاً: "يجب علينا رفض الإسلام فوبيا ومحاربة كافة أشكال التعصب والكراهية".

 وأعرب الرئيس الأميركي وزوجته "جيل بايدن" عن خالص التعازي للعائلة الفلسطينية، "وللمجتمعات الأميركية الفلسطينية والعربية والمسلمة".

"بسبب الحرب"

وقالت شبكة "إيه بي سي" إن حياة وديع "أُزهقت بصورة وحشية، السبت، عندما تعرض للطعن 26 مرة بسكين داخل منزله في بلينفيلد قبيل الساعة 11:40 صباحاً".

وفي إعلانه الاتهامات، وصف مكتب مدير شرطة مقاطعة ويل الجريمة بأنها "عبثية" و"جبانة"، قائلاً إن "المحققين قرروا أن المتهم استهدف الضحيتين في هذا الهجوم الوحشي لكونهما مسلمين، وبسبب الصراع الدائر حالياً في منطقة الشرق الأوسط بين حماس والإسرائيليين".

وجاء في بيان الشرطة: "عثر رجال الشرطة على ضحيتين داخل المنزل في غرفة النوم. الضحيتان مصابتان بطعنات عدة في الصدر والجذع والأطراف العلوية". 

وأورد البيان أنه تم سحب سكين عسكري مسنن بشفرة يبلغ طولها 7 بوصات من بطن الطفل أثناء تشريح الجثة.

وعندما وصلت الشرطة إلى موقع الجريمة، وجدت تشوبا جالساً على الأرض بالقرب من ممر يؤدي إلى المنزل وهو مصاب بجرح في جبهته، حيث جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج قبل توجيه الاتهام له بالقتل والشروع في القتل، إضافة إلى تهمتين بارتكاب جرائم كراهية. 

"حيوانات بشرية"

وقال رئيس مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية أحمد رحاب: "ما لدينا الآن هو طفل فلسطيني مقتول من قبل شخص راديكالي بسبب البيئة التي نعيش فيها الآن، والتي تصور الفلسطينيين على أنهم حيوانات بشرية".

وتمثل تصريحات رحاب إشارة إلى قول وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت "نحن نحارب حيوانات بشرية" حين أمر بفرض حصار كامل على قطاع غزة خلال الحرب الجارية.

وأوضح رحاب أن المتهم طرق الباب، وحاول خنق المرأة قائلاً: "أنتم أيها المسلمون يجب أن تموتوا، وحاول طعنها حتى تمكن من ذلك بالفعل. واتجهت المرأة إلى الحمام حيث اتصلت بـ911، وفقاً لروايتها".

ونشر والد الطفل الفلسطيني وديع الفيومي إحدى الصور الحديثة التي التُقطت للصبي الذي احتفل بعيد ميلاده السادس منذ أسبوعين فقط.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" أن المتهم واجه تهماً بارتكاب "جريمة كراهية" قبل الساعة الثانية بعد ظهر الأحد.

البيئة تصور الفلسطينيين على أنهم حيوانات بشرية

رئيس مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية

ويواجه الرجل البالغ من العمر 71 عاماً الآن تهمة القتل من الدرجة الأولى ومحاولة القتل من الدرجة الأولى، وتهمتين بارتكاب جريمة كراهية، وفقاً للشبكة الإخبارية الأميركية.

وذكر المحققون أن تشوبا لم يدل بأقواله أمام الشرطة التي تعتقد أن لديها من الأدلة المادية ما يفي بغرض توجيه الاتهام، إلى جانب إفادات الشهود لدعم التهم الموجهة. وسيبقى المتهم في مركز الاحتجاز حتى مثوله الأول أمام المحكمة.

وقالت ترينيتي جاسنيكا إنها صُدمت عندما رأت المشهد بجوار منزلها الذي تعيش فيه منذ 25 عاماً، مضيفة: "لم أسمع أو أر في حياتي على الإطلاق شيئاً مأساويا كهذا".

وقال مدير مكتب الشرطة إنه "لا يوجد حالياً أي تهديد للعامة". ومن المقرر تشييع جنازة وديع الاثنين.

تصنيفات

قصص قد تهمك