إنزال جوي أردني لمساعدات طبية في غزة

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة لطائرة تابعة لسلاح الجوي الأردني قبل عملية إنزال المساعدات الطبية جواً في قطاع غزة. 06 نوفمبر 2023 - @Petranews
صورة لطائرة تابعة لسلاح الجوي الأردني قبل عملية إنزال المساعدات الطبية جواً في قطاع غزة. 06 نوفمبر 2023 - @Petranews
دبي -الشرقرويترز

أعلن ملك الأردن عبد الله الثاني، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، تنفيذ إنزال جوي لمساعدات طبية ودوائية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، فيما قال مسؤول أميركي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، ومسؤول إسرائيلي لموقع "أكسيوس"، إن العملية تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال ملك الأردن، في تغريدة عبر حسابه على منصة X، إن سلاح الجو الأردني تمكن من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جواً للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، مضيفاً: "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة. سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين".

وذكر مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي أنزلت مساعدات طبية عاجلة في ساعات الليل بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني "غزة/76".

وأشار المصدر إلى أن الإمدادات في المستشفى "أوشكت على النفاد، نظراً لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح". وأضاف أن هذه الخطوة تأتي "استمراراً لجهود الأردن بالوقوف بجانب الفلسطينيين في ظل الحرب على قطاع غزة"، مؤكداً أن "المستشفى مستمر في عمله، رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات، ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة السكان في القطاع".

وفي 14 أكتوبر الماضي، ذكر مراسل قناة المملكة الأردنية، أن "المستشفى الميداني الأردني في غزة خرج عن الخدمة بشكل كامل، بسبب القصف الإسرائيلي على المناطق المحيطة".

وأعلن الأردن الأسبوع الماضي استدعاء سفيره لدى إسرائيل، وطلب من السفير الإسرائيلي البقاء خارج البلاد احتجاجاً على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، قائلاً إن "الهجمات تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية".
 
وقال مسؤولو الصحة في قطاع غزة إن أكثر من 9770 فلسطينياً قتلوا في الحرب التي دخلت يومها الـ 31، وسط أزمة إنسانية وكارثة لا أفق لوقف النار فيها، رغم الجهود العربية والدولية المكثفة، كما حذرت منظمة الصحة العالمية من "أزمة كارثية" في مستشفيات القطاع نتيجة نقص المعدات وعدم توفر الوقود والكهرباء، بينما خرجت نصف مستشفيات القطاع عن الخدمة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك