مصر.. انتظام التصويت في ثالث أيام انتخابات الرئاسة

time reading iconدقائق القراءة - 3
ناخب يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية في إحدى لجان محافظة الجيزة جنوب العاصمة القاهرة. 12 ديسمبر 202 - AFP
ناخب يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية في إحدى لجان محافظة الجيزة جنوب العاصمة القاهرة. 12 ديسمبر 202 - AFP
القاهرة -الشرق

انتظمت عملية التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية، الثلاثاء، لليوم الثالث والأخير، وسط إقبال من الناخبين، حسبما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، إن الساعات الأولى من اليوم الثالث والأخير، شهدت إقبالاً متزايداً من الناخبين.

وأعلن البنداري، خلال مؤتمر صحافي، الثلاثاء، انتظام عمل اللجان العامة والفرعية في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، موضحاً أن الاقتراع سار بشكل جيد، ولم تظهر أي معوقات تؤثر في عملية التصويت.

وأوضح بنداري، أنّ اللجان الفرعية فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين في الموعد المحدد، وكانت آخر لجنة فتحت أبوابها هي اللجنة 28 في حي الوراق بمحافظة الجيزة، بسبب حادث لرئيس اللجنة، مشيراً إلى استمرار اللجان في استقبال الناخبين حتى خروج آخر ناخب من محيط مراكز الاقتراع.

ويستمر التصويت حتى الساعة 9 بالتوقيت المحلي (7 بتوقيت جرينتش).

وقال بنداري، في بيان، إن الهيئة لم تطبع 67 مليون بطاقة اقتراع تعادل عدد الناخبين المدعوين للتصويت، لكنها طبعت حوالي 70% منها، وتم توزيع البطاقات على المحافظات وفقاً لنسب الكتل التصويتية بكل محافظة، لافتاً إلى أن الكثافات العالية للمواطنين أمام اللجان كشفت عن ضرورة تغيير استراتيجية الهيئة في توزيع البطاقات على اللجان.

كانت الهيئة أعلنت، الاثنين، أن 45% من المقيدين في جداول الناخبين أدلوا بأصواتهم خلال اليوم الأول وحتى انتصاف ثاني أيام الاقتراع.

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

ووفقاً للجدول الزمني المعلن من الهيئة، تجرى الانتخابات بالداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر، وتنتهي عملية الفرز في 13 ديسمبر، وتتلقى الهيئة الطعون على قرارات اللجان العامة في 14 ديسمبر، ويستمر البت في الطعون حتى 15 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه 18 ديسمبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك