مصر تدعو مواطنيها إلى مغادرة السودان بسرعة وعدم السفر إليه

السفارة المصرية نجحت في إجلاء 18 مصرياً من مدينة ود مدني

time reading iconدقائق القراءة - 2
سكان في ود مدني بولاية الجزيرة السودانية يفرون من المعارك الدائرة بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.  17 ديسمبر 2023 - AFP
سكان في ود مدني بولاية الجزيرة السودانية يفرون من المعارك الدائرة بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع. 17 ديسمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

دعت وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، مواطنيها إلى سرعة مغادرة السودان وعدم السفر إليه، فيما كشفت عن إجلاء عدد من الطلاب المصريين العالقين في مدينة ود مدني، بولاية الجزيرة، والتي امتدت إليها الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، إنها  "تهيب بجميع المواطنين المتواجدين في السودان بكل الولايات، بما في ذلك التي لم تطلها الاشتباكات المسلحة، بسرعة مغادرة السودان"، ودعت إلى "عدم سفر أي من المواطنين المصريين إلى السودان في المرحلة الحالية تحت أي ظرف، حفاظاً على سلامتهم".

وأشارت الوزارة إلى نجاح السفارة المصرية لدى السودان في إجلاء 18 طالباً وبعض أولياء أمورهم من العالقين في مدينة ود مدني، والتي تشهد اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأضافت الوزارة أنها نسقت مع السلطات السودانية لتأمين إجلاء الطلاب من ود مدني، ووصولهم إلى مقر القنصلية المصرية في بورتسودان، وتسفيرهم بعدها إلى مصر.

ومنذ اندلاع الاشتباكات في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل، أجلت السلطات المصرية الآلاف من مواطنيها في السودان، عبر معبري قسطل وأرقين على الحدود بين البلدين، وكذلك مطار وادي سيدنا.

تصنيفات

قصص قد تهمك