البحرية البريطانية: أضرار جراء اصطدام اثنين من سفننا الحربية في البحرين

time reading iconدقائق القراءة - 2
آثار الأضرار بعد اصطدام سفينتين بريطانيتين في ميناء بالبحرين - telegraph
آثار الأضرار بعد اصطدام سفينتين بريطانيتين في ميناء بالبحرين - telegraph
دبي-الشرق

أعلنت البحرية الملكية البريطانية، السبت، أن تحقيقاً يجري حالياً بشأن حادث اصطدام اثنين من سفنها الحربية في ميناء بالبحرين، مشيرة إلى تعرضهما لأضرار جراء هذا الحادث.

وقالت البحرية الملكية البريطانية في بيان، إن السفينتين HMS Chiddingfold وHMSBangor، وكلاهما كاسحتي ألغام، اصطدمتا في ميناء بالبحرين، مشيرة إلى أنه "لم يصب أحد" في الحادث.

وتُظهر لقطات مصورة من الحادث سفينة HMS Chiddingfold وهي تصطدم بـHMS Bangor، فيما يبدو أنها محاولة فاشلة للرسو بجانبها.

ونقلت صحيفة "تليجراف" عن الأميرال إدوارد ألجرين، قائد العمليات البريطانية، قوله إنه "لحسن الحظ لم يصب أحد بأذى في الاصطدام، ولكن حدثت بعض الأضرار" للسفينتين.

وأضاف: "لماذا حدث هذا؟ لم نحدد ذلك بعد.. نحن ندرب موظفينا وفقاً لأعلى المعايير، ونطبق معايير السلامة بصرامة، ولكن لسوء الحظ، لا يزال من الممكن وقوع مثل هذه الحوادث".

"سنواصل لعب دور أساسي لضمان سلامة الشحن"

وأشار المسؤول العسكري البريطاني، إلى أن "تحقيقاً شاملاً يجري بالفعل، وأي تغييرات في الإجراءات يمكن أن تمنع وقوع المزيد من الحوادث مستقبلاً، سيتم تنفيذها بسرعة".

وقال إن "المملكة المتحدة ستواصل لعب دور رئيسي في ضمان سلامة الشحن التجاري في المنطقة".

وذكرت "بلومبرغ" أن لبريطانيا 3 سفن كاسحة للألغام تعمل في المنطقة كجزء من "عملية كيبيون"، في الخليج والمحيط الهندي.

ويتزامن هذا الحادث مع التوترات في البحر الأحمر، حيث تشارك المملكة المتحدة بشكل منفصل في الهجمات على الحوثيين مع الولايات المتحدة.

وقال ريشي سوناك إن الضربات الجوية الأميركية البريطانية على الحوثيين كانت "محدودة وضرورية ومتناسبة"، و"بعثت برسالة واضحة إلى قيادة الجماعة لوقف هجومها على السفن التجارية".

تصنيفات

قصص قد تهمك