معركة خان يونس.. أنباء عن ضربة كبرى ضد الجيش الإسرائيلي

الاحتلال يستدعي قوات الإنقاذ ويحظر النشر بعد انفجار نفق مفخخ وانهيار مبانٍ

time reading iconدقائق القراءة - 2
جنود إسرائيليون يسيرون عبر نفق قرب معبر إيريز شمال قطاع غزة قال الجيش الإسرائيلي إن 'حماس' أنشأته لتنفيذ اقتحامات مفاجئة للحدود- 15 ديسمبر 2023 - Reuters
جنود إسرائيليون يسيرون عبر نفق قرب معبر إيريز شمال قطاع غزة قال الجيش الإسرائيلي إن 'حماس' أنشأته لتنفيذ اقتحامات مفاجئة للحدود- 15 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أفادت أنباء متداولة في إسرائيل عن أن معارك غربي خان يونس قتلت 23 جندياً إسرائيلياً، وأدت إلى فقدان 8 آخرين، جراء انفجار نفق مُفخَّخ وانهيار مبان تواجد بها عدد كبير من جنود الجيش الإسرائيلي.

وقالت مصادر إن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض حظراً على نشر التفاصيل، وأن الجيش الإسرائيلي يستدعي قوات إنقاذ إلى المنطقة.

وحتى الآن، لم يعلن الجيش الإسرائيلي رسمياً، سوى عن سقوط 3 جنود في خان يونس جنوب قطاع غزة الاثنين. ورفع سقوط الـ3 جنود حصيلة خسائره منذ بدء الهجوم البري على القطاع إلى 198 عسكرياً. 

معارك عنيفة

ودرات معارك عنيفة في خان يونس طوال يوم الاثنين، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غرب خان يونس جنوب قطاع غزة منذ فجر الاثنين، إلى 66.

وكانت حكومة غزة قد قالت الاثنين، إن الجيش الإسرائيلي استهدف آلاف النازحين في مراكز إيواء بخان يونس جنوب القطاع، والتي قال إنها "آمنة".

وأوضحت حكومة غزة في بيان أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال الساعات الماضية 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخان يونس ادَّعى أنها آمنة، وكان قد دعا المواطنين للجوء إليها، ثم ارتكب فيها مجزرة خلَّفت العديد من الشهداء".

اشتباكات وأحزمة نارية في خان يونس

وقالت حكومة غزة إن "الاحتلال الإسرائيلي نفَّذ أحزمة نارية ليلاً وحتى فجر الاثنين، في مدينة خان يونس، وشن غارات عنيفة في محيط مستشفى الأمل وناصر، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء، وإصابة العشرات من المدنيين، ومعظمهم من الأطفال والنساء".

وأضافت حكومة غزة أن القصف الإسرائيلي المكثف تسبَّب في إلحاق الضرر بعشرات المباني والمنازل، إضافة إلى تضرر المستشفى الخيري بمنطقة المواصي غرب خان يونس.

وأشارت إلى أن "طائرات الاحتلال استهدفت عدة منازل بمحيط المستشفى الأردني العسكري الميداني قرب الحي النمساوي غرب خان يونس"، لافتة إلى أن "الاحتلال فجَّر أكثر من 40 منزلاً في وسط وشرق خان يونس".

تصنيفات

قصص قد تهمك