النواب الأميركي يوافق على "حزمة إنفاق" بقيمة 460 مليار دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون يتحدث خلال مؤتمر صحافي في مبنى  الكابيتول هيل. 6 مارس 2024 - Getty Images via AFP
رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون يتحدث خلال مؤتمر صحافي في مبنى الكابيتول هيل. 6 مارس 2024 - Getty Images via AFP
دبي-الشرق

أقر مجلس النواب الأميركي، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، الأربعاء، الدفعة الأولى من ستة مشاريع قوانين لتمويل الحكومة الفيدرالية بقيمة 460 مليار دولار، خلال السنة المالية التي بدأت في أكتوبر الماضي، وذلك قبل الموعد النهائي للإغلاق.

وصوّت مجلس النواب بأغلبية 339 صوتاً مقابل 85 لصالح مشروع القانون، مع معارضة 83 جمهورياً.

وسيحال هذا التصويت الآن إلى مجلس الشيوخ لإقراره بحلول الجمعة، أي قبل الموعد النهائي عند منتصف الليل، وهو وقت انتهاء فترة التمويل المؤقت للعديد من الوكالات الحكومية. 

وعكس مشاريع قوانين الإنفاق المؤقتة التي أقرها الكونجرس منذ الخريف الماضي، يحافظ القانون الجديد على تمويل الوكالات الحكومية حتى سبتمبر.

ويشمل التمويل الجديد وزارات الزراعة والتجارة والطاقة والإسكان والتنمية الحضرية والداخلية والعدل والنقل وشؤون المحاربين القدامى.

حزمة ثانية

ولا يزال المشرعون يتفاوضون بشأن حزمة ثانية من 6 مشاريع قوانين، بما في ذلك الدفاع، في محاولة لتمويل جميع الوكالات بالكامل قبل الموعد النهائي المحدد في 22 مارس. وفي النهاية، من المتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق التقديري الذي يحدده الكونجرس إلى حوالي 1.66 تريليون دولار.

وأعلن قادة الكونجرس الأميركي، الأسبوع الماضي، التوصل إلى اتفاق للمضي قدماً في مشاريع قوانين المخصصات المالية في مارس للسنة المالية 2024 لتجنب إغلاق الحكومة المحتمل.

ويُعتبر الاتفاق، الذي يلغي مخاطر إغلاق الحكومة بالتزامن مع إلقاء الرئيس جو بايدن خطاب حالة الاتحاد، نتيجة نهائية لأسابيع من المفاوضات، فضلاً عن المواجهات الشديدة حول الأحكام السياسية.

تصنيفات

قصص قد تهمك