مستشفى أميركي يفصل ممرضة بعدما وصفت حرب غزة بـ"الإبادة الجماعية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتجاجات أمام البيت الأبيض في واشنطن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة. 4 نوفمبر 2023 - REUTERS
احتجاجات أمام البيت الأبيض في واشنطن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة. 4 نوفمبر 2023 - REUTERS
واشنطن-رويترز

فصل مستشفى في مدينة نيويورك ممرضة، بعدما وصفت الحرب الإسرائيلية على غزة بأنها "إبادة جماعية" خلال كلمة ألقتها أثناء تسلم جائزة، تقديراً لعملها مع الأمهات الثكالى اللاتي فقدن أطفالاً أثناء الحمل والولادة.

وقال الناطق باسم مستشفى، جامعة نيويورك لانجون هيلث، الخميس، إنه سبق تحذير ممرضة المخاض والولادة حسن جبر، وهي أميركية مسلمة من أصل فلسطيني، من طرح آرائها "حول هذه القضية المثيرة للخلاف في مكان العمل".

وأضاف في رسالة بالبريد الإلكتروني، إنه "سبق تحذير جبر في ديسمبر الماضي في أعقاب واقعة سابقة، وقد اختارت عدم الالتفات إلى ذلك في حفل أقيم في الآونة الأخيرة لتكريم الموظفين بحضورٍ واسع من زملائها، الذين شعر بعضهم بالاستياء بعد تعليقاتها"، دون تقديم تفاصيل حول الواقعة السابقة.

وتحدثت جبر خلال كلمتها عن الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن خلال الحرب في غزة، وقالت في مقطع فيديو لكلمتها نشرته على الإنترنت: "يؤلمني أن أرى نساء من بلدي يعانين من فواجع لا يمكن تصورها خلال الإبادة الجماعية الدائرة في غزة".

ونشرت جبر على حسابها في "إنستجرام"، أنها حصلت على الجائزة في السابع من مايو الجاري، وأنها تلقت خطاب إنهاء عملها في وقت لاحق من هذا الشهر.

تصنيفات

قصص قد تهمك