وزير الدفاع السعودي يبحث مع العليمي الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن

رئيس مجلس القيادة اليمني: نقدر عالياً التزام المملكة بدعم اليمن وشعبه

time reading iconدقائق القراءة - 3
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي في مقر إقامته خلال زيارته للمملكة. 5 يونيو 2024 - @modgovksa
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي في مقر إقامته خلال زيارته للمملكة. 5 يونيو 2024 - @modgovksa
دبي -الشرق

التقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان الأربعاء، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي في مقر إقامته خلال زيارته للمملكة.

وقال الأمير خالد بن سلمان على منصة "إكس"، إنه بحث خلال اللقاء "المستجدات في اليمن، والمساعي المبذولة لدعم السلام، وإحراز تقدم بشأن خارطة الطريق لإنهاء الأزمة اليمنية، والوصول إلى حل سياسي شامل تحت رعاية الأمم المتحدة يتوحد به الصف اليمني".

وأضاف أنه أكد خلال اللقاء على "موقف المملكة الراسخ والداعم، لكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن، ويحقق آمال شعبه الشقيق".

وقالت وزارة الدفاع السعودية في بيان، إن الأمير خالد بن سلمان "نقل تحيات الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتمنياتهما للجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق بالأمن والاستقرار والازدهار".

بدوره، قال العليمي على منصة "إكس"، إنه عقد لقاءً مثمراً مع الأمير خالد بن سلمان لـ"البحث في العلاقات الراسخة بين بلدينا الشقيقين، ودور المملكة المشرف إلى جانب شعبنا، وتطلعاته في السلام والاستقرار والتنمية، واستعادة دوره الفاعل في المنظومة الخليجية، والعربية، والدولية".

وأعرب عن تقديره لـ"التزام المملكة القوى بقيادة الملك سلمان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بدعم اليمن، وشعبه".

ونقلت وكالة أنباء سبأ اليمنية، أن اللقاء تناول "آخر تطورات المشهد الوطني، والجهود المشتركة لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، ومستجدات الوساطة الإقليمية والدولية لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، محلياً، وإقليمياً، ودولياً".

وذكرت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي عرض على وزير الدفاع السعودي مستجدات الوضع اليمني، ومسار الإصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة، والدعم المطلوب لتعزيزها على كافة المستويات".

ولفتت إلى أنه أكد "دعم المجلس والحكومة للمساعي المخلصة من جانب المملكة العربية السعودية، من أجل تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني، وتحقيق السلام العادل والشامل، واستعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والتنمية".

كما أشاد العليمي بـ"موقف المملكة الثابت إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية في مختلف المراحل، والظروف".

تصنيفات

قصص قد تهمك