ولي العهد السعودي يبحث مع زيلينسكي تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 12 يونيو 2024 - واس
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 12 يونيو 2024 - واس
دبي-الشرق

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة جدة، الأربعاء، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي وصل في زيارة إلى المملكة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت الوكالة أنه جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث تطوّرات الأزمة (الأوكرانية- الروسية)".

وأكد ولي العهد السعودي "حرص المملكة ودعمها لكافة المساعي والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، وبحث السبل الكفيلة لتخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها".

من جهته، أعرب الرئيس الأوكراني عن "التقدير للجهود التي تبذلها المملكة في هذا الشأن".

وحضر اللقاء، وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، ووزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر، ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان، وسفير السعودية لدى أوكرانيا محمد الجبرين.

فيما حضر من الجانب الأوكراني، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني أندري يرماك، ووزير الخارجية دميترو كوليبا، ووزير الدفاع رستم أوميروف، وسفير أوكرانيا لدى السعودية أناتولي بيترينكو، وعدد من المسؤولين.

قمة "السلام في أوكرانيا"

وأعلن الرئيس الأوكراني أنه بحث مع ولي العهد السعودي القمة حول أوكرانيا المقررة في سويسرا هذا الشهر.

وقال في منشور عبر حسابه على منصة التواصل "إكس": "عقدت اجتماعاً مفيداً وحيوياً" مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مضيفاً: "ناقشنا العلاقات الثنائية بين أوكرانيا والسعودية، مشيرين إلى "التقدم الجيد المحرز في الاتفاقيات السابقة والتعاون الفعال بين فرقنا. سنواصل العمل معاً".

وتابع: "ناقشنا أيضاً الاستعدادات لقمة السلام العالمية الافتتاحية (في سويسرا)، ونتائجها المتوقعة وتنفيذها المحتمل، بالإضافة إلى سبل تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا".

وأردف: "كما تبادلنا وجهات النظر بشأن الوضع الدولي وآفاقه"، معرباً عن امتنان بلاده "للسعودية على دعمها"، وتقدير رغبة الأمير محمد بن سلمان، في المساعدة على استعادة السلام في أقرب وقت.

تصنيفات

قصص قد تهمك