ترمب وهاريس يوافقان على إجراء مناظرة رئاسية في 10 سبتمبر

المرشح الرئاسي الجمهوري أعلن موافقته على إجراء 3 مناظرات مع نظيرته الديمقراطية في سبتمبر

time reading iconدقائق القراءة - 4
صورة مركبة للمرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ونظيرته الديمقراطية ونائبة الرئيس كامالا هاريس. أغسطس 2024 - REUTERS
صورة مركبة للمرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ونظيرته الديمقراطية ونائبة الرئيس كامالا هاريس. أغسطس 2024 - REUTERS
دبي -الشرق

وافق المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب ونظيرته الديمقراطية كامالا هاريس نائبة الرئيس على اللقاء في مناظرة يوم 10 سبتمبر المقبل، حسبما ذكرت شبكة ABC News.

جاء إعلان الشبكة الأميركية، الخميس، بعد وقت قصير من تصريح الرئيس السابق ترمب خلال مؤتمر صحافي بأنه يرغب في إجراء 3 مناظرات مع هاريس خلال شهر سبتمبر، تبثها شبكات تلفزيونية منفصلة.

وقالت ABC إن المذيعين ديفيد موير ولينسي ديفيس سيديران مناظرة 10 سبتمبر، وكان هذا نفس التاريخ الذي اتفق فيه ترمب والرئيس جو بايدن على إجراء مناظرتهما الثانية والأخيرة، قبل أن يجعل قرار بايدن بالانسحاب هذا الحدث موضع شك.

ويعود ترمب للمشاركة في مناظرة ABC بعد أيام من إعلانه على منصته للتواصل الاجتماعي Truth Social، أنه لن يظهر على الشبكة، مشيراً إلى دعوى قضائية رفعها ضدها، وفق وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية. 

ويُشكل قرار ترمب لحظة مرتقبة للغاية في انتخابات الرئاسة الأميركية، أدت فيها المناظرة الأولى إلى تغيير هائل في السباق الرئاسي، مع إعلان بايدن انسحابه، وتأييد ترشيح هاريس.

وقال ترمب الخميس: "أعتقد أنه من المهم للغاية إجراء المناظرات. أتطلع إلى إجراء المناظرات، لأنني أعتقد أنه يتعين علينا تصحيح الأمور".

وفي وقت لاحق الخميس، كتبت هاريس على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "سمعت أن دونالد ترمب تعهد تماماً بمناظرتي في 10 سبتمبر. أتطلع إلى ذلك".

وفي فعالية خاصة لجمع التبرعات بالعاصمة الفرنسية باريس، الخميس، قال زوج هاريس، دوج إيمهوف، إنه "يتحرق شوقاً" لرؤية زوجته تناظر ترمب. وكان إيمهوف في باريس لترؤس الوفد الأميركي إلى حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.

مناظرات إضافية 

بدورها، اقترحت شبكة Fox News أيضاً عقد مناظرة بين هاريس وترمب في 4 سبتمبر، كما تخطط شبكة NBC News لتنظيم مناظرة ثالثة في 25 سبتمبر المقبل. وخلال ظهورها في ميشيجان، قالت هاريس إنها "سعيدة بإجراء هذه المحادثة" بشأن مناظرة إضافية.

وقال ترمب أيضاً إنه يريد من مرشحه لمنصب نائب الرئيس، جيه دي فانس، أن يشارك في مناظرة مع مرشح هاريس لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، على شبكة CBS، التي تبحث تواريخ محتملة لاقتراحها لعقد هذا اللقاء.

ومن المتوقع أن تكتسب أي مناظرة أهمية إضافية مع إظهار استطلاعات الرأي منافسة شرسة بين الرئيس السابق ونائبة الرئيس الحالي. وفي حين ساعدت هاريس موجة من الحماس في أوساط الديمقراطيين منذ أن تسلّمت الشعلة من بايدن، إلا أنها لم تظهر حتى الآن خلال مؤتمر صحافي، أو تجري مقابلة مع صحافي.

وبدأ الجمهوريون بالفعل في إثارة هذه المسألة. وقال فانس، أثناء تواجد ترمب في مؤتمره الصحافي الخميس، إن هاريس كانت تختبئ خلف جهاز عرض. 

وكتب فانس على منصة التواصل "إكس": "لقد مرت 18 يوماً منذ أن أجابت على أسئلة حقيقية من وسائل الإعلام".

تصنيفات

قصص قد تهمك