الأقوى منذ عام 75 عاماً.. إعصار بيبينكا يجتاح شنغهاي الصينية

time reading iconدقائق القراءة - 3
آثار إعصار بيبينكا في شنغهاي، الصين. 16 سبتمبر 2024 - Reuters
آثار إعصار بيبينكا في شنغهاي، الصين. 16 سبتمبر 2024 - Reuters
شنغهاي-رويترز

أصيبت أنشطة مدينة شنغهاي، المركز المالي الصيني النشط عادة، بالشلل، الاثنين، إذ احتمى سكان المدينة في منازلهم في انتظار انتهاء الأسوأ لدى مرور الإعصار بيبينكا على مدينتهم.

ووصل الإعصار "بيبينكا" إلى شنغهاي، الاثنين، كعاصفة من الفئة الأولى، وهو أقوى إعصار استوائي يضرب المركز المالي الصيني بشكل مباشر منذ أكثر من 7 عقود.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الإعصار بيبينكا، المصحوب برياح بلغت سرعتها القصوى 151 كيلومتراً في الساعة بالقرب من مركزه، وصل إلى المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة حوالي الساعة 7:30 صباحا (23:30 بتوقيت جرينتش)، وهو أقوى عاصفة تضرب شنغهاي منذ الإعصار "جلوريا" في عام 1949.

إجلاء 400 ألف شخص

وهطلت أمطار غزيرة على المدينة، وأسقطت الرياح العاتية أكثر من عشرة آلاف شجرة في أنحائها، وأجلت السلطات ما يزيد على 400 ألف شخص من منازل معرضة للخطر في مسار بيبينكا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن أكثر من 56 ألف منقذ منتشرون في المدينة لتقديم المساعدة، وأن إصابة واحدة نتيجة للعاصفة جرى الإبلاغ عنها بحلول ما بعد الظهيرة مباشرة.

ونادراً ما تتعرض شنغهاي لاجتياح مباشر من الأعاصير القوية التي تضرب اليابسة عادة في جنوب الصين. وضرب الإعصار ياجي، وهو عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، إقليم هاينان الجنوبي الأسبوع الماضي.

وتم إلغاء ما يربو على 1400 رحلة جوية من مطاري المدينة وأكثر من 570 قطار ركاب منذ مساء الأحد، مما عطل خطط سفر الكثيرين خلال الاحتفال بعطلة عيد منتصف الخريف التي تستمر ثلاثة أيام في الصين.

وتأتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تحتفل فيه الصين بعطلة عيد منتصف الخريف التي تستمر ثلاثة أيام.

وأغلقت المنتجعات في شنغهاي على نحو مؤقت، بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني، ومنتزه جينجيانج الترفيهي، ومتنزه  شنغهاي للحيوانات البرية.

وأمس الأحد أوقف المسؤولون في شنغهاي خطوط النقل واستدعوا السفن وأغلقوا المواقع السياحية بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني.

وتم إغلاق المنتجعات في المدينة مؤقتاً وإيقاف خدمات معظم العبارات من وإلى جزيرة تشونجمينج ثالث أكبر جزيرة في الصين والمعروفة باسم "بوابة نهر يانجتسي".

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم إلغاء أكثر من 600 رحلة جوية من وإلى شنغهاي.

تصنيفات

قصص قد تهمك