الإمارات تعلن التصدي لهجمات إلكترونية نفذتها "تنظيمات إرهابية سيبرانية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة تعبيرية للغة الآلة تظهر أمامها كلمة هجمات إلكترونية - Getty Images
صورة تعبيرية للغة الآلة تظهر أمامها كلمة هجمات إلكترونية - Getty Images
دبي -الشرق

أعلن مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، الجمعة، التصدي لهجمات إلكترونية نفذتها "تنظيمات إرهابية سيبرانية" استهدفت من خلالها عدداً من القطاعات الحيوية والاستراتيجية في الدولة. 

وأوضح مجلس الأمن السيبراني الإماراتي، أنه تم تفعيل منظومات الطوارئ السيبرانية في الإمارات بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، والتي تمكنت من التصدي لهذه "الهجمات السيبرانية الإرهابية".

وأضاف المجلس، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، أنه تم تحديد هوية هذه التنظيمات وموقع إطلاق هجماتها السيبرانية، مشيراً إلى أنه "تم التعامل معها وفق منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني".

ودعا المجلس جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد في الإمارات، إلى "أخذ الحيطة والحذر لتفادي التأثر بالهجمات السيبرانية المحتملة"، لافتاً إلى "ضرورة انتباه المؤسسات والأفراد لأدوات الاختراق والاحتيال الإلكتروني التي باتت تأخذ أشكالاً مختلفة حتى لا تقع ضحية للهجمات السيبرانية التي قد تضر بهم ووقوعهم ضحية لمثل تلك الاختراقات".


ونبه المجلس إلى أهمية حفظ البيانات الشخصية، وعدم الإفصاح عنها، من خلال الروابط المزيفة أو الرسائل المجهولة إلا من خلال الطرق الرسمية فقط، وتحري الدقة في التعامل مع الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني وعدم فتح الروابط إلا بعد التأكد التام من صحتها.

وشدد مجلس الأمن السيبراني، على أهمية التصدي لأنواع الهجمات السيبرانية على اختلافها من قبل القطاعات الحيوية، بالإضافة إلى تفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني وتنبيه الجهات لأي أنشطة إلكترونية مشبوهة قد تضر بأنظمتها وبيئاتها الإلكترونية.


تصنيفات

قصص قد تهمك