الملك تشارلز يحضر قداساً بعد أيام من تشخيصه بالسرطان

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملك بريطانيا تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا يلوحان بعد حضورهما قداساً في كنيسة مريم المجدلية في قصر ساندرينجهام الملكي شرق إنجلترا، 11 فبراير 2024 - Reuters
ملك بريطانيا تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا يلوحان بعد حضورهما قداساً في كنيسة مريم المجدلية في قصر ساندرينجهام الملكي شرق إنجلترا، 11 فبراير 2024 - Reuters
لندن-أ ف ب

حضر الملك تشارلز الثالث، الذي يُعالج حالياً من مرض السرطان، قداساً في كنيسة القديسة مريم المجدلية بقصر ساندرينجهام الملكي (شرق إنجلترا)، الأحد.

ولوح الملك الذي رافقته زوجته كاميلا بيده أمام صحافيين موجودين في المكان. ويعد هذا الظهور العلني، الثاني للملك منذ إعلان إصابته بالسرطان قبل أيام.

وكان تشارلز قد شوهد، الثلاثاء، وهو يغادر بسيارة مقر إقامته في كلارنس هاوس بلندن مع الملكة كاميلا، بعدما التقى نجله الأصغر الأمير هاري الذي جاء من الولايات المتحدة حيث يقيم منذ 2020 ليزور والده بعد انتشار خبر مرضه.

وانتقل تشارلز مع زوجته الملكة كاميلا، الثلاثاء، إلى مقر الإقامة الريفي في ساندرينجهام شرقي إنجلترا.

وسيغيب ملك بريطانيا عن الحياة العامة لفترة غير محددة، لكنه سيواصل القيام ببعض مهامه الإدارية.

بعد أقل من عام ونصف عام على خلافة والدته إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا و9 أشهر على تتويجه، بدأ الملك العلاج بعد إعلان إصابته بسرطان لم يكشف نوعه.

واكتُشف مرض تشارلز خلال تدخل طبي مؤخراً للمعالجة من تضخم البروستاتا، إلا أنه لا يعاني من سرطان البروستاتا.

وقدّم الملك السبت "خالص شكره" لجميع من أرسلوا إليه رسائل دعم، في أول بيان يصدر عنه منذ تشخيص إصابته بالسرطان. 

وقال الملك البالغ من العمر 75 عاماً "مثلما يعلم أي شخص مصاب بالسرطان، إن الأفكار الطيبة مثل هذه توفر أكبر قدر من الراحة والتشجيع".

تصنيفات

قصص قد تهمك