كيت ميدلتون.. أميرة لا تنتمي لعائلة أرستقراطية

time reading iconدقائق القراءة - 4
أميرة ويلز كيت ميدلتون في لقطة مأخوذة من كلمة مسجلة أعلنت خلالها إصابتها بالسرطان في بيركشاير غرب العاصمة البريطانية لندن. 22 مارس 2024 - AFP
أميرة ويلز كيت ميدلتون في لقطة مأخوذة من كلمة مسجلة أعلنت خلالها إصابتها بالسرطان في بيركشاير غرب العاصمة البريطانية لندن. 22 مارس 2024 - AFP
لندن -رويترز

شغلت أميرة ويلز كيت ميدلتون العالم على مدار أسبوعين، بعد أن نشرت صورة لها رفقة أطفالها اكُتشف فيما بعد بأنها معدلة، واستمرت التكهنات بشأن زوجة ولي عهد بريطانيا الأمير وليام، خاصة بعد ترقب لإعلان هام يخص العائلة المالكة، إلى أن ظهرت في رسالة مصورة، الجمعة، أعلنت خلالها إصابتها بالسرطان، وخضوعها للعلاج الكيميائي.

ووصفت كيت ميدلتون البالغة من العمر 42 عاماً، خلال رسالتها المصورة، اكتشاف السرطان بأنه "صدمة كبيرة".

وأمضت ميدلتون، أسبوعين في المستشفى في يناير الماضي، بعد أن خضعت لما قال مكتبها حينذاك، إنها جراحة ناجحة لحالة غير سرطانية، لكن غير محددة.

وقالت أميرة ويلز إن الفحوص اللاحقة كشفت إصابتها بالسرطان، لكنها قالت إنها بصحة جيدة وتزداد قوة، مضيفة: "نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لبرنامج علاج كيميائي وقائي، وأنا حالياً في المراحل الأولى من هذا العلاج".

وُلدت كاثرين إليزابيث ميدلتون، الابنة الكبرى بين 3 أطفال، في 9 يناير 1982، منحدرة من عائلة من الطبقة الوسطى، وليست أرستقراطية، من بيركشاير غرب لندن.

عمل والدها مايكل طياراً مدنياً، فيما عملت والدتها كارول مضيفة طيران، قبل تأسيس شركة للطلبات عبر البريد لبيع مستلزمات الحفلات.

عاشت كيت ميدلتون، أكثر من عامين من طفولتها المبكرة مع عائلتها في العاصمة الأردنية عمّان، قبل عودتهم إلى بريطانيا.

علاقتها بأمير ويلز

التحقت ميدلتون بـ"مارلبورو كوليدج"، وهي مدرسة خاصة في جنوب غرب إنجلترا، وقابلت زوج المستقبل الأمير وليام في جامعة سانت آندروز في اسكتلندا في عام 2001، حيث درست تاريخ الفن هناك. وعاش الاثنان في منزل مشترك مع أصدقاء.

وبحلول أبريل 2004، أصبحت علاقتهما علنية حين ذهبت للتزلج مع وليام وشقيقه الأصغر هاري ووالده، الملك تشارلز الثالث الآن، في رحلتهم السنوية إلى سويسرا.

انفصلت كيت ميدلتون عن الأمير وليام لفترة وجيزة في عام 2007.

وأعلنت خطبتهما في نوفمبر 2010، وأهدى وليام لكيت خاتم والدته الأميرة ديانا الشهير، الذي يضم ياقوتة زرقاء تحيط بها قطع من الألماس. وتزوجا في 29 أبريل 2011 في كنيسة وستمنستر. 

في يوم زفافها، أصبحت ميدلتون، دوقة كامبريدج بعد أن حصل زوجها على لقب دوق. ومع وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر 2022، أصبح وليام أميراً لويلز، وأصبحت كيت تحمل لقب "أميرة ويلز".

أمضت كيت 4 أيام في المستشفى بسبب غثيان الحمل في ديسمبر 2012. ووُلد الطفل الأول للزوجين، الأمير جورج، في 22 يوليو 2013 وسط تغطية إعلامية عالمية مكثفة، بينما وُلدت الابنة تشارلوت في 2 مايو 2015، فيما ولد الابن الثالث لويس في 23 أبريل 2018.

بدأت كيت ووليام حياتهما الزوجية في منزل ريفي بمنطقة نائية في شمال ويلز، ثم انتقلا إلى أنمر هول، قصرهما الريفي الواقع في إقطاعية ساندرينجهام الملكية في نورفولك بشرق إنجلترا، ليلائم ذلك وظيفة وليام كقائد طائرة إسعاف مروحية.

وانتقل الزوجان للعيش في قصر كنسينجتون بوسط لندن بعد أن تولى وليام المهام الملكية بشكل كامل في يوليو 2017. ويقيم الزوجان الآن بالأساس في منزل ريفي في منطقة وندسور غربي لندن بالقرب من مدرسة أطفالهما.

أنشطة أميرة ويلز

بصفتها أحد أفراد العائلة المالكة، انصب تركيزها على تجارب الطفولة المبكرة، وأيضاً على مسائل الصحة العقلية.

وكيت ميدلتون مصورة هاوية متحمسة، ودأبت وسائل الإعلام على نشر الصور التي تلتقطها لعائلتها للاحتفال بأعياد ميلاد أطفالها وغيرها من المناسبات المهمة.

لكنها اضطرت في مارس الجاري، إلى الاعتذار عن "أي ارتباك" سببته صورة معدلة أصدرها مكتبها في قصر كنسينجتون، في وقت لم تظهر فيه لأسابيع بعد الجراحة الأولية.

وكيت هي راعية نادي عموم إنجلترا، وبطولة يمبلدون، والاتحاد البريطاني للتنس، وهي راعية اتحاد الرجبي في إنجلترا.

تصنيفات

قصص قد تهمك