الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين بموقع حادث تصادم 3 قطارات في الهند والذي وقع في يونيو 2023 ووصف بالأعنف منذ 20 عاماً. 3 يونيو 2023 - AFP
عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين بموقع حادث تصادم 3 قطارات في الهند والذي وقع في يونيو 2023 ووصف بالأعنف منذ 20 عاماً. 3 يونيو 2023 - AFP
كولكاتا-رويترز

قال مسؤول من الشرطة إن 15 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب العشرات، الاثنين، في حادث اصطدم قطار بضائع، بقطار ركاب في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند.

وسعت فرق الإنقاذ لانتشال ركاب يُخشى أنهم محاصرون داخل القطار، ونشرت وسائل إعلام صوراً للحادث أظهرت حاويات من قطار البضائع متناثرة على القضبان، وعربة واحدة انقلبت، لتصبح في وضع شبه عمودي.

واصطدم قطار البضائع بقطار كانشانجونجا إكسبريس، الذي كان في طريقه إلى كولكاتا عاصمة ولاية البنغال الغربية من ولاية أجارتالا في شمال شرق البلاد، مما تسبب في خروج ثلاث عربات من قطار الركاب عن القضبان.

وقال أبيشيك روي، وهو مسؤول كبير في الشرطة في منطقة دارجيلنج بولاية البنغال الغربية حيث وقع الحادث، لوكالة أنباء آسيا الدولية: "أنقذنا ما بين 25 و30 مصاباً، إصاباتهم ليست قاتلة.. لقد أنقذناهم مع أمتعتهم".

وقال مسؤولون من سلطات السكك الحديدية إن هناك مخاوف من وجود أشخاص محاصرين داخل العربات المحطمة، لكن لم ترد تفاصيل بعد.

وقال العديد من سكان المنطقة لوكالة الأنباء التي تمتلك "رويترز" حصة أقلية فيها، إنهم سمعوا صوتاً عاليا وشاهدوا الحادث عندما وصلوا إلى الموقع.

وجاء الحادث بعد مرور عام واحد على حادث آخر كان الأسوأ منذ 20 عاماً، إذ لقي نحو 288 شخصاً حتفهم قبل عام في أسوأ حادث قطار في الهند منذ أكثر من عقدين في ولاية أوديشا المجاورة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك