الفرنسي ريبيري يعلن اعتزاله كرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي فرانك ريبيري خلال مباراة ساليرنيتانا وروما في الدوري الإيطالي - 22 إبريل 2022  - AFP
الفرنسي فرانك ريبيري خلال مباراة ساليرنيتانا وروما في الدوري الإيطالي - 22 إبريل 2022 - AFP
دبي-الشرق

أعلن الفرنسي فرانك ريبيري اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة توّج خلالها بالعديد من الألقاب.

وكتب ريبيري عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة: "تتوقف الكرة لكنّ المشاعر بداخلي لا تتوقف. شكراً للجميع على هذه المغامرة العظيمة".

ولعب ريبيري (39 عاماً) مباراة واحدة مع فريق ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي هذا الموسم قبل أن يغيب عن باقي المباريات بسبب الإصابة. 

وأضاف النجم المخضرم: "بالنسبة لي، كرة القدم هي الشغف والمرح والتضحية والتفاني. هي حياتي. عندما أنظر إلى الوراء في مسيرتي أشعر بالفخر والسعادة لما تمكنت من تجربته. أنا سعيد بكل شخص قابلته في رحلتي، وفخور بكل فريق ارتديت قميصه. سعيد بكل هدف وكل تمريرة وكل مراوغة وكل تدخل وكل لقب".

وواصل اللاعب، الذي خاض 81 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، قائلاً: "أتقدم بشكرٍ لا متناهٍ لأفراد عائلتي. إنهم أهم شيء في العالم بالنسبة لي. بدونكم لم أكن قادراً على تحقيق أي شيء".

التجربة البافارية

ويعد اللاعب الفرنسي أحد أساطير نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي لعب في صفوفه 12 موسماً بين عامي 2007 و2019، وشارك في 425 مباراة سجل خلالها 124 هدفاً وصنع 182.

ومع الفريق البافاري توّج ريبيري بالدوري الألماني تسع مرات، وتوّج بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وفاز أيضاً بمونديال الأندية مرة واحدة. 

ولعب ريبيري أيضاً لأندية جالاتا سرى التركي ومارسيليا الفرنسي وفيورنتينا وساليرنيتانا الإيطاليين. 

 واختير الجناح المهاجم أفضل لاعب فرنسي أعوام 2007 و2008 و2013، وحل في المركز الثالث في قائمة الكرة الذهبية عام 2013. 

تصنيفات