أتلتيكو مدريد يودع دوري الأبطال بعد تعادل درامي مع ليفركوزن

time reading iconدقائق القراءة - 3
حسرة أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد بعد التعادل مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال - 26 أكتوبر 2022 - REUTERS
حسرة أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد بعد التعادل مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال - 26 أكتوبر 2022 - REUTERS
رويترز

أهدر أتلتيكو مدريد ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 2-2 أمام ضيفه باير ليفركوزن يوم الأربعاء، ويقضي على آماله في التأهل إلى أدوار خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتصدى لوكاس هراديكي حارس مرمى ليفركوزن لركلة جزاء سددها يانيك كاراسكو قبل أن يسدد ساؤول نيجيز الكرة المرتدة في العارضة.

وبهذه النتيجة، يضمن بورتو التأهل إلى أدوار خروج المغلوب، إذ يحتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، بعد فوزه 4-صفر على كلوب بروج المتصدر برصيد عشر نقاط في وقت سابق، ويضمن الاثنان أول مركزين بالمجموعة.

ويودع أتلتيكو، الذي لم يهز الشباك في مبارياته الثلاث السابقة بدوري الأبطال، المسابقة من الدور الأول للمرة الثانية فقط في آخر عشر سنوات.

وهيأ آدم هلوشيك مهاجم ليفركوزن الكرة لموسى ديابي، الذي سجل في الانتصار 2-صفر على ضيفه أتلتيكو في سبتمبر الماضي، ليطلق الجناح الفرنسي تسديدة من زاوية ضيقة صوب الزاوية العليا البعيدة للمرمى ويضع الضيوف في المقدمة في الدقيقة التاسعة.

وأدرك أتلتيكو التعادل في الدقيقة 22 بتسديدة منخفضة من البلجيكي كاراسكو باتجاه القائم القريب من على حافة منطقة الجزاء.

وعاد ليفركوزن إلى المقدمة بعد سبع دقائق عندما سدد الجناح المعار كالوم هودسون-أودوي في شباك الحارس يان أوبلاك.

وتعادل أتلتيكو بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني بهدف رائع سجله لاعب الوسط البديل رودريجو دي بول قبل أن يهدر فريقه ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة.

ويسافر أتلتيكو للقاء بورتو في آخر مواجهاته بدور المجموعات يوم الثلاثاء المقبل، بينما يستضيف ليفركوزن المتصدر منافسه بروج، ويتنافس الفريقان الإسباني والألماني على مكان في مراحل خروج المغلوب بالدوري الأوروبي.

تصنيفات