ترمب: ألغيت "اتفاق أوباما".. ولولاي لما كانت إسرائيل موجودة اليوم
قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن اتفاقه لإنهاء الحرب مع إيران جنّب العالم "كساداً عالمياً"، معتبراً أن نظرته إلى حدود سلطته بعد الحرب مع إيران تقوم على أنه "لا توجد حدود".
وفي مقابلة استمرت 45 دقيقة مع مراسل البيت الأبيض في موقع "أكسيوس" مارك كابوتو، قال ترمب إن "هذا هو النوع من الأمور التي يمكن أن تسبب كساداً عالمياً"، مضيفاً أن اتفاقه حال دون وقوع ذلك.
وعن إسرائيل، قال ترمب: "لولا أنا، لما كانت إسرائيل موجودة اليوم، لأنني أنهيت اتفاق باراك أوباما، خطة العمل الشاملة المشتركة، التي كانت طريقاً إلى سلاح نووي"، في إشارة إلى الاتفاق النووي مع إيران.
