Time

فيسبوك: أنظمتنا تعمل بشكل احتياطي حتى تشخيص المشكلة الأساسية

أعربت شركة فيسبوك عن أسفها الشديد جراء انقطاع خدمتها لساعات عدة متواصلة الاثنين، مشيرة إلى أن أنظمتها الحالية تعمل بشكل احتياطي إلى أن تتمكن من تشخيص المشكلة الأساسية التي أثرت في أنظمتها الداخلية، وحلها.

وقالت فيسبوك في بيان: "إلى جميع الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون علينا، نأسف للإزعاج الناجم عن انقطاع الخدمة اليوم عبر منصاتنا. عملنا بجد قدر استطاعتنا لاستعادة الخدمة، وأنظمتنا الآن تعمل بشكل احتياطي".

وأشارت إلى أن السبب الأساسي لهذا الانقطاع "أثر في العديد من الأدوات والأنظمة الداخلية التي نستخدمها في عملياتنا اليومية، ما يعقد محاولاتنا لتشخيص المشكلة وحلها بسرعة".

وتابع البيان: "تعلمت فرقنا الهندسية أن تغييرات في إعدادات الخوادم على أجهزة التوجيه الأساسية التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات لدينا، تسببت في حدوث مشكلات أدت لقطع هذا الاتصال. كان لهذا الاضطراب في حركة مرور الشبكة تأثير متتابع في طريقة اتصال مراكز البيانات لدينا، ما أدى إلى توقف خدماتنا".

وأكدت الشركة عودة خدماتها الآن إلى الإنترنت، لافتة إلى أنها تعمل لإعادتها بالكامل إلى العمليات العادية".

وأوضح البيان أن الشركة تعتقد أن السبب الجذري لهذا الانقطاع هو "تغييرات في إعدادات الخوادم. ليس لدينا أيضاً أي دليل على تعرض بيانات المستخدم للاختراق نتيجة لهذا التوقف".