بعد تأخير أسبوعين بسبب أبل.. تليجرام تطلق تحديثها الجديد

time reading iconدقائق القراءة - 3
تحديثات جديدة تصل تليجرام
تحديثات جديدة تصل تليجرام
القاهرة-الشرق

أطلقت خدمة تليجرام أخيراً تحديثها الجديد لتطبيقها على الهواتف الذكية، لتقدم للمستخدمين مجموعة من المزايا الجديدة المتعلقة بالرموز التعبيرية، وذلك بعد تأخره لأسبوعين بسبب أبل.

التحديث الجديد يفتقر إلى ميزة مهمة وهي Telemoji، التي تتمثل في رموز تعبيرية تقليدية، ولكنها تتميز عن شكلها التقليدي بقيامها بحركات تثري تجربة التواصل الفوري بين المستخدمين.

ودفع ذلك الأمر بافيل ديوروف، مؤسس ومدير تليجرام التنفيذي، أن يتوقع طلب أبل بعدم تضمين تلك الميزة داخل التحديث الجديد، وكان ذلك شرطها للموافقة على توصيل التحديث لمستخدمي الخدمة عبر مختلف أجهزتها، وفقا لما نشره "ديوروف".

جاء قبول أبل لتحديث تليجرام الجديد بعد أسبوعين كاملين من تعطيله خلف قيود عملية المراجعة. ونشر "ديوروف" الأسبوع الماضي منشوراً يعبر خلاله عن انزعاجه الشديد من تباطؤ فريق المراجعة لدى متجر أبل AppStore، دون إبداء أي تفسير واضح أو تعليق رسمي مفهوم.

واعترض مؤسس تليجرام كذلك في منشوره الماضي على نسبة الـ30% التي تقتطعها أبل، وكذلك جوجل، من مبيعات وأرباح المطورين من تطبيقاتهم، وذلك لتغطية تكاليف عمليات مراجعة التطبيقات وتحديثاتها على متن المتاجر الرسمية، إلا أن تعقيد إجراءات مراجعة التطبيقات يكبد مطوري التطبيقات الكبرى خسائر فادحة، وبالتالي فإن تأثير ذلك على التطبيقات الصغيرة سيكون مدمراً.

التحديث الجديد

يقدم تحديث تليجرام الجديد منصة Telegram Emoji Platforrm والرموز التعبيرية المتحركة في الرسائل، وكذلك مجموعات مصممة "إيموجيز"بشكل حصري، إلى جانب إعدادات خصوصية جديدة خاصة بالرسائل الصوتية، بحسب بيان.

واستخدام منصة تصميم الإيموجيز الجديدة سيكون متاحاً للمشتركين في الإصدار المدفوع للخدمة "تليجرام بريميوم"، والذي يبلغ اشتراكه 4.99 دولار.

خلال كتابة المستخدم داخل مربع النصوص، ستتحول علامة "الستيكرز" إلى علامة "الإيموجي"، والتي بمجرد الضغط عليها ستظهر علامات تعبيرية ذات التصميم الجديد، وبالتالي يمكن للمستخدم الاختيار بين الإيموجيز التقليدية أو المتحركة، والتي تكون متاحة بشكل حصري للمشتركين في الإصدار المدفوع.

عندما يرسل أو يستقبل المستخدم أي "إيموجي" متحرك، عند الضغط عليه ستظهر العديد من المؤثرات البصرية داخل المحادثات.

كما قدمت تليجرام ميزة المؤثرات البصرية لعموم المستخدمين من خلال بعض الرموز التعبيرية ليتمكنوا من تجربتها، وذلك يتمثل في رموز "🤨🍌💔😐⚡🏆".

وعلى هواتف آيفون، سيظهر تبويبات جديدة مخصصة للستيكرز والصور المتحركة GIF والإيموجيز، ليتشابه مع إصدارات التطبيق على أندرويد وموقع الويب وتطبيق سطح المكتب.

كما يقدم التحديث الجديد للمستخدمين إمكانية التحكم في من يمكنهم إرسال رسائل صوتية إليهم Voice Messages، سواء عبر إتاحة ذلك للجميع أو جهات الاتصال المسجلة لدى المستخدم فقط، أو لا أحد.

تصنيفات