"واتساب" تختبر مزايا جديدة لتنسيق النصوص

time reading iconدقائق القراءة - 3
أشخاص يحملون هواتف ذكية على شاشاتها شعار واتساب - 22 أغسطس 2023 - REUTERS
أشخاص يحملون هواتف ذكية على شاشاتها شعار واتساب - 22 أغسطس 2023 - REUTERS
القاهرة-الشرق

تعمل خدمة التراسل الفوري "واتساب" على تطوير 3 أدوات جديدة لتنسيق النصوص، تسمح للمستخدمين بالاستفادة من التواصل مع الآخرين، مع إمدادهم بالقدرة على تنسيق النصوص بسهولة داخل "واتساب" دون الحاجة لتطبيقات تراسل أخرى لمشاركة النصوص بشكل احترافي.

وبحسب أحدث تقارير موقع "WABetaInfo"، فإن الخدمة تختبر أدوات جديدة تسهل مشاركة الأكواد البرمجية، وكذلك الإشارة إلى اقتباس نصي معين، بالإضافة إلى تسهيل عرض الجداول المنقوطة المكونة من عدة عناصر معروضة في هيئة قائمة.

ويمكن أن تكون الخيارات الجديدة مفيدة لبعض المستخدمين. على سبيل المثال، يمكن للمطورين مشاركة كتل الأكواد البرمجية بصورة منظمة، بحيث يسهل الاطلاع عليها في هيئتها المتعارف عليها، بعكس العرض العشوائي الحالي، والميزة الجديدة تعتمد على وضع الكود البرمجي مباشرة بين علامتيّ التنصيص.

بالإضافة لذلك، فإن ميزة "Quote Block"، والتي تعتمد على وضع النص بعد علامة <، تسمح بعرض اقتباس نصي في تصميم مُغاير للنصوص المحيطة به، بحيث يسهل تضمينه داخل رسالة طويلة يرسلها المستخدم، وبالتالي سيكون ذلك مختلفاً عن الميزة الحالية للرد على اقتباسات رسائل المستخدمين الآخرين داخل المحادثات.

أما بالنسبة لقائمة النقاط، فستجعل تنسيق القوائم أسهل بكثير مقارنة بالطريقة الحالية التي يحتاج فيها المستخدمون إلى إضافة النقاط يدوياً.

إصدار تجريبي

الميزات الجديدة متاحة بشكل تجريبي على إصدار الويب، ولكن لم يوفر التقرير أية معلومات بشأن الموعد المتوقع لوصولها إلى عموم المستخدمين.

يُذكر أن خدمة تليجرام، المنافس الرئيسي لواتساب حالياً توفر بالفعل جميع أدوات التنسيق التي تختبرها الأخيرة منذ فترة طويلة، ويتسابق كليهما من أجل تقديم أفضل المزايا للحفاظ على ولاء مستخدميه بشكل مستمر.

وأتاحت تليجرام في عيد ميلادها العاشر ميزة "الستوريز" لعموم المستخدمين، بعد إطلاقها منذ أشهر بشكل حصري للمشتركين في إصدار الخدمة المدفوع "تليجرام بريميوم".

وقدمت واتساب مؤخراً ميزة مشاركة الشاشة Screen Sharing خلال محادثات الفيديو، على متن الحواسيب الشخصية وكذلك الهواتف الذكية، وهي تتمثل في زر "Share" الذي يتيح للمستخدم خيار مشاركة الشاشة كلها أو تطبيق معين، ما يسهل على المستخدمين مشاركة الوثائق للعمل، أو تصفح الصور مع العائلة، أو التخطيط لعطلة أو التسوق عبر الإنترنت مع الأصدقاء.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات