"واتساب" تختبر ميزة تثبيت الرسائل داخل المحادثات

الميزة التجريبية يمكن استخدامها داخل مجموعات الدردشة والمحادثات الفردية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ًصورة لشعار تطبيق واتساب - 22 أغسطس 2022 - REUTERS
ًصورة لشعار تطبيق واتساب - 22 أغسطس 2022 - REUTERS
القاهرة-الشرق

تختبر خدمة التراسل الفوري "واتساب" ميزة جديدة تتيح تثبيت الرسائل في أعلى المحادثات، سواء المحادثات الفردية أو مجموعات الدردشة، لمدة معينة.

وأوضح موقع (WABetaInfo) أن الميزة الجديدة تسهل على المستخدم تثبيت رسالة معينة في المحادثة لمدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 30 يوماً.

ولدى منصة "واتساب" المملوكة لشركة "ميتا" ميزة حالية تسمح بتثبيت محادثة ما في أعلى نافذة عرض المحادثات داخل التطبيق، وتسمح بتثبيت حتى 3 محادثات فقط، ليصل إليها المستخدم بسرع دون حاجة إلى البحث والنزول في قائمة المحادثات.

وذكر الموقع، في تقرير الأربعاء، أن الميزة الجديدة يمكن الوصول إليها، في حالة الاشتراك في برنامج اختبار المزايا التجريبية (Whatsapp Beta Program).

ويتم تشغيل الميزة الجديدة من خلال الضغط طويلاً على الرسالة المطلوب تثبيتها، ثم الضغط على زر القائمة الجانبية (النقاط الرأسية الثلاث)، وبعد ذلك اختيار "تثبيت Pin".

منافسة مع تليجرام

واعتبر خبراء أن الميزة الجديدة هي محاولة من "واتساب" لمواكبة تطور خدمة "تليجرام" للتراسل الفوري، والتي تعد المنافس الأول للخدمة الخضراء.

وأطلقت "واتساب" أخيراً العديد من المزايا التي يرى مستخدمو "تليجرام" أنها قديمة بعض الشيء؛ لأنها متوفرة في منصتهم منذ وقت طويل، مثل ميزة القنوات التي وصلت لجميع مستخدمي "واتساب" حول العالم في سبتمبر الماضي، بعد أشهر من الاختبارات.

وتعتبر خدمة "القنوات" أساس عمل منصة "تليجرام" التي تتيح لمستخدميها إنشاء قناة يرسل عبرها محتوى من نصوص وصور وفيديوهات، ويمكن لجمهور القناة التفاعل بالرموز التعبيرية فقط على المحتوى.

تصنيفات

قصص قد تهمك