"واتساب" تختبر ميزة جديدة لتسهيل البحث عبر تاريخ الرسالة

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة لتطبيقي "واتساب" و "فيسبوك"
صورة لتطبيقي "واتساب" و "فيسبوك"
القاهرة-الشرق

بدأت خدمة "واتساب" للتراسل الفوري في اختبار ميزة البحث عن الرسائل النصية والصوتية، والصور، والفيديوهات، عبر تاريخ إرسالها، على "الويب" Desktop أو تطبيقها على الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد".

ووفقاً لمدونة WABetaInfo، فإن "واتساب" تعمل منذ مطلع 2023 على اختبار الميزة الجديدة عبر موقعها للويب، لتسهل على المستخدم الوصول إلى أي رسالة داخل محادثاته مع جهات الاتصال لديه، وذلك اعتماداً على تحديد يوم معين أو نطاق زمني محدد.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدم عند البحث داخل محادثة ما، بظهور علامة التقويم بالأشهر والأيام، ليختار يوماً معيناً أو نطاقاً من الأيام للوصول إلى رسالة نصية معينة، من خلال كتابة كلمة يتذكرها المستخدم من الرسالة التي يرغب في الوصول إليها.

كما تسهل الميزة على المستخدم الوصول إلى الرسائل غير النصية التي لا يمكن كتابة كلمة مفتاحية للوصول إليها، مثل الصور والفيديوهات والروابط والرسائل الصوتية.

كذلك بدأ عدد من المشتركين في برنامج المزايا التجريبية لـ"واتساب" على نظام "أندرويد" في استقبال الميزة الجديدة على حساباتهم.

الميزة تعمل على هواتف أندرويد، مع إصدار تجريبي رقم 2.23.24.16، بنفس طريقة عملها على الويب، فعند الدخول لميزة البحث داخل محادثة ما، ستظهر علامة التقويم وبالضغط عليها يمكن للمستخدم اختيار البحث في الرسائل المتبادلة خلال يوم بعينه.

يُذكر أن الميزة التجريبية الجديدة من المتوقع أن تطرح قريباً لعموم المستخدمين، لتحسن من تجربتهم مع البحث داخل المحادثات.

تصنيفات

قصص قد تهمك