10 ملايين دولار سنوياً.. "OpenAI" تخطط لاستقطاب باحثي جوجل

الشركة تسعى لضم أفضل كوادر في أبحاث الذكاء الاصطناعي مقابل حوافز مجزية

time reading iconدقائق القراءة - 3
منصة ChatGPT التي طورتها شركة OpenAI - Reuters
منصة ChatGPT التي طورتها شركة OpenAI - Reuters
القاهرة-الشرق

كشف تقرير جديد عن اتجاه قطاع الموارد البشرية في شركة "OpenAI" لتتبع واستهداف باحثي الذكاء الاصطناعي في شركة جوجل بعروض وظيفية مبهرة، تقدم حوافز مالية سنوية تصل إلى 10 ملايين دولار.

ووفقاً لموقع "ذا إنفورميشن"، فإن مطورة "ChatGPT" تسعى نحو ضم أفضل كوادر في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي للمساعدة على تطوير قدرات نماذجها الذكية، وتستخدم في ذلك إمكانياتها الفائقة من حيث الأدوات التقنية المتطورة التي تغري الباحثين لمتابعة تطوير النماذج الذكية واختبارها، إلى جانب القدرة المالية.

يُذكر أن بلومبرج قد نشرت تقريراً منتصف أكتوبر الماضي، لفت إلى أن الشركة الواعدة تدرس بيع أسهمها لموظفيها، بتقدير لقيمتها السوقية يصل إلى 86 مليار دولار.

حوافز غير مسبوقة

وأشار تقرير "ذا إنفورميشن" إلى أن العروض الوظيفية التي تُرسل إلى باحثي جوجل تتراوح حوافزها المالية بين 5 ملايين و10 ملايين دولار سنوياً، وذلك يتضمن قيمة حصتهم من الأسهم، في حال وافقوا على تلك العروض.

يُذكر أن تلك ليست المرة الأولى التي تسعى خلالها "OpenAI" إلى ضم أمهر موظفي جوجل لصفوفها، فقبل إطلاق منصتها الذكية "ChatGPT" في نوفمبر 2022، ضمت الشركة الناشئة أكثر من 12 موظفاً سابقاً بقطاعات جوجل للذكاء الاصطناعي، من بينهم 5 على الأقل شاركوا بشكل مباشر في تطوير المنصة الذكية، بحسب تقرير سابق من "ذا إنفورميشن".

وبحسب تقرير خرج للنور في فبراير الماضي، وصل عدد موظفي جوجل السابقين الذين انضموا إلى "OpenAI" إلى 59 موظفاً، إلى جانب 34 موظفاً ضمتهم الشركة من صفوف شركة ميتا.

ويبدو أن "OpenAI" لن تتوقف عن السعي لضم أفضل الكوادر لصفوفها، حيث صرح جان لايكي، رئيس قطاع ضبط وتهيئة قدرات الذكاء الاصطناعي مع تفضيلات ومصالح البشر داخل الشركة، بأن الشركة تسعى دون توقف نحو ضم كوادر قوية، تتمتع بشغف نحو جعل الذكاء الاصطناعي أكثر أماناً، ولديه القدرة على التفكير النقدي وكتابة الأكواد ببراعة ولديهم إدراك بأهمية أدوات ومنصات تعليم الآلة المتطورة.

تصنيفات

قصص قد تهمك