مطورة تيك توك تسعى لمنافسة شركة OpenAI

"بايت دانس" تطور منصة لإنشاء الروبوتات البرمجية وأخرى لتصميم الصور بالـAI

time reading iconدقائق القراءة - 2
العلامة التجارية لشركة بايت دانس الصينية - REUTERS
العلامة التجارية لشركة بايت دانس الصينية - REUTERS
القاهرة-الشرق

تعمل شركة بايت دانس، مطورة منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك، على تقديم منصة جديدة تسمح بإنشاء المستخدمين روبوتات دردشة خاصة بهم، تساعدهم على أداء مهام مختلفة.

بحسب تقرير نشرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، من المتوقع إطلاق المنصة الجديدة في صورة إصدار تجريبي لجميع المستخدمين بنهاية ديسمبر الجاري.

وأوضحت الشركة، في مذكرة شاركتها مع موظفيها داخلياً، أن الخطوة الجديدة تتوافق مع رؤية الشركة الاستراتيجية بشأن تضمين أدوات ومزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي مع خدماتها ومنتجاتها الحالية.

يُذكر أن بايت دانس كانت تعمل خلال الفترة الماضية على تطوير منصة لإنشاء الصور عبر الأوامر النصية، لتكون منافسة للمنصة الشهيرة "ميدجورني".

الصين وأميركا

تعد الشركة الصينية من أهم الشركات في سوق التواصل الاجتماعي التي اعتمد نجاحها على الذكاء الاصطناعي، حيث أن الخوارزميات الذكية تعتبر حجر الأساس في النجاح الباهر الذي حققته منصة تيك توك في وقت قصير.

ليست بايت دانس الوحيدة ضمن الشركات الصينية التي تعمل على منافسة شركة OpenAI الأميركية في مجال إتاحة إنشاء روبوتات الدردشة لقطاع الأعمال، فعملاق البحث الصيني بايدو قد دخل إلى هذه المنافسة بقوة منذ مارس، مع إطلاق منصته QianFan، والتي تسمح للشركات بتطوير روبوتاتها البرمجية الخاصة وإنشاء نماذجهم اللغوية الضخمة المدربة على قواعد بياناتهم.

كذلك قدمت شركة "علي بابا" في أكتوبر منصة Bailian البرمجية، والتي تسمح بتدريب وإنشاء نماذج لغوية ضخمة مدربة على البيانات الخاصة بعملائها.

حتى الآن، لم تتوفر خدمات شركة OpenAI، بما في ذلك منصة "شات جي بي تي"، داخل السوق الصيني، ما يجعله فرصة ذهبية للشركات الصينية المحلية لتحقيق انتشار واسع وتلبية متطلبات الشركات عبر منتجات وأدوات محلية، خاصة مع الدعم غير المسبوق من جانب المستخدم الصيني، كأفراد أو شركات، للمنتجات المحلية.

وقد تأكد ذلك بالتجربة العملية مع النجاح الكبير الذي حققته هواتف هواوي الأحدث Mate 60 Pro على حساب غريمتها الأميركية أبل وهواتفها آيفون 15.

تصنيفات

قصص قد تهمك