ميتا تختبر مجموعة من المزايا تعمل بالذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 5
مساعد ميتا Meta AI الذكي - META
مساعد ميتا Meta AI الذكي - META
القاهرة-محمد عادل

بدأت شركة "ميتا" اختبار مجموعة كبيرة من المزايا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها المختلفة، فيسبوك وانستجرام وواتساب وماسنجر.

وأفادت الشركة في بيان، بأن المزايا الجديدة تتضمن تطوير قدرات المساعد الذكي (Meta AI)، وإتاحة 28 روبوت بشخصيات مشاهير مثل المغنية وعارضة الأزياء باريس هيلتون، ومغني الراب سنوب دوج وغيرهم، لمستخدمي جميع خدماتها للتراسل الفوري.

كانت الشركة أعلنت القدرات الكاملة لمساعدها الذكي بعد إطلاقه لأول مرة في سبتمبر، مؤكدة أنه سيكون رفيقاً لمستخدمي مختلف خدمات التراسل الفوري واتساب وانستجرام وماسنجر.

كيفية الاستفادة من Meta AI

وكي يستفيد المستخدم من المساعد الذكي، فيجب عليه إنشاء محادثة جديدة كلياً واختيار (Create an AI chat) ليتمكن من بدء محادثة خاصة مع (Meta AI)، أو استدعاء المساعد داخل المحادثات الجماعية عبر كتابة (@MetaAI)، أو من خلال النطق بعبارة "Hey Meta" عند استخدام نظارة ميتا.

ويتميز المساعد بأن لديه قدرات في التعامل مع النصوص والإجابة عن أية استفسارات تتعلق بالصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية، إلى جانب الإجابة عن التساؤلات النصية وتقديم نتائج من الويب عبر دعم محرك البحث "بينج"، إضافة إلى إنشاء الصور عبر الأوامر النصية من خلال ميزة "Imagine".

وقدمت الشركة ميزة "reimagine" للمحادثات الجماعية، والتي تمكن المشاركين داخل المحادثة من إنشاء صورة وتطوير تصميمها وتفاصيلها، بحيث يحصل المشاركون على تجربة تفاعلية في إنشاء الصور.

وأوضحت "ميتا" أنها ستجعل مساعدها الذكي أداة تدمج من خلالها مختلف منتجاتها بين يدي المستخدم لمساعدته على اكتشاف محتوى جديد، والتعرف على صناعه بشكل تفاعلي يثري تجربتهم.

وعلى سبيل المثال إذا رغب المستخدم في معرفة أماكن يرغب في زيارتها في العاصمة اليابانية طوكيو، فيتولى المساعد عرض فيديوهات قصيرة "رييلز" أمام المستخدم ليشاهدها ويتعرف عليها.

تجربة مختلفة على فيسبوك

ويقدم المساعد الذكي العديد من المزايا الجديدة لمستخدمي شبكة التواصل الأضخم في العالم فيسبوك، مثل المساعدة على كتابة المنشورات التي يشاركها عبر حسابه الشخصي، أو كتابة منشورات المعايدة بأعياد الميلاد على حسابات أصدقائه.

كذلك يمكن للمستخدم الاعتماد على المساعد الذكي في إنشاء حساب على خدمة المواعدة "فيسبوك ديتينج"، وإنشاء مجموعات نقاشية.

وأضافت ميتا ميزة (Expander) إلى القصص، والتي تسهل تحويل الصور العرضية إلى طولية، فتظهر بشكل أفضل عند ملء الشاشة، اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.

وزودت "ميتا" مساعدها الشخصي بالقدرة على مساعدة صناع المحتوى في الرد والتفاعل مع الجمهور، موضحة أنها تختبر حالياً ميزة الردود التلقائية بالذكاء الاصطناعي على الرسائل الشخصية على انستجرام، بحيث عندما يفتح صانع المحتوى رسالة يعمل المساعد في الخلفية على تحليل الرسالة، وكتابة ردود مقترحة بنفس أسلوب وطريقة صانع المحتوى، ليتمكن من الاختيار منها للرد على الرسالة سريعاً.

منصة لتصميم الصور بالأوامر النصية

وأطلقت "ميتا" منصتها الجديدة (Imagine with Meta) وهي عبارة عن موقع ويب مستقل بذاته يسمح بإنشاء الصور عبر الأوامر النصية.

وتعتمد المنصة على نموذج ميتا الذكي (Emu) والذي اعتمدت عليه الشركة في تقديم ميزة (Imagine) لتصميم الصور داخل المحادثات مع مساعدها (Meta AI).

والمنصة الجديدة متاحة حالياً على الويب والهواتف داخل الولايات المتحدة فقط بشكل مبدئي.

روبوتات "تتذكر" و"تبحث"

وأعلنت الشركة أن روبوتات الدردشة الجديدة بشخصيات المشاهير متاحة فقط في الولايات المتحدة، ومدعومة أيضاً بقدرات على الإجابة عن تساؤلات المستخدمين بإجابات مُحدثة عبر الاتصال بالإنترنت اعتماداً على محرك مايكروسوفت للبحث "بينج".

وأشارت الشركة إلى أن بعض هذه الروبوتات مثل (Billie) و(Carter) و(Scarlett) و(Zach) و(Victor) و(Sally) و(Leo) سيحصل على ميزة الذاكرة الطويلة، بحيث يمكنها تذكر المعلومات وتفاصيل المحادثات السابقة التي جرت مع المستخدم، ما يجعل التواصل أقرب إلى التعامل مع البشر.

تصنيفات

قصص قد تهمك