خطة أبل في 2024.. لا تعتمد على "آيفون" فقط

time reading iconدقائق القراءة - 6
أجهزة أبل آيفون وساعة أبل ووتش وسماعة آيربودز - AFP
أجهزة أبل آيفون وساعة أبل ووتش وسماعة آيربودز - AFP
القاهرة-الشرق

وضعت شركة أبل خطة لزيادة عوائدها من مختلف قطاعات منتجاتها، سواء الأجهزة أو الخدمات، فاستراتيجية الشركة الأميركية في 2024 لن تعتمد فقط على هواتف آيفون القادمة.

وذكرت بلومبرغ، في تقرير، أن الشركة أمامها عام حافل بالإصدارات الجديدة من أجهزتها القابلة للارتداء، مثل نظارتها أبل فيجين برو، وساعاتها وسماعاتها الذكية.

وبحسب التقرير، ستقدم أبل أيضاً مزايا جديدة مع هواتف آيفون 16، والتي تتزامن مع العام الخامس عشر لإطلاق الآيفون الأول، إذ ستأتي بشاشات أكبر في الإصدارين "البرو"، إلى جانب حصول آيفون 16 وآيفون 16 بلس على زر Actions المميز، مع إضافة زر جديد كلياً مخصص لتصوير الفيديوهات.

استعدادات طرح النظارة

من المنتظر طرح نظارة أبل الأولى الذكية "فيجين برو" في السوق الأميركي خلال الربع الأول من 2024.

وأشار التقرير إلى أن أبل ما زالت تبحث عن الميزة القوية التي يمكن التركيز عليها في حملاتها الترويجية، بهدف إقناع المستخدمين بشراء النظارة، وبالتوازي تعمل أيضاً على تدريب موظفي البيع في متاجرها على كيفية استخدامها والترويج لها أمام الجمهور، فالشركة ترى أن قطاع نظاراتها الذكية سيكون أحد أهم محركاتها لتحقيق الأرباح على المدى الطويل.

وكشف تقرير، نشره موقع مارك رومورز مؤخراً، عن التصميم الذي ستستخدمه أبل لعرض نظاراتها الذكية أمام زوار متاجرها، إذ ستستخدم الشركة نفس منصات عرض مختلف أجهزتها، بحيث تكون النظارة وشاشتها وحزامها للرأس واضحة للجمهور من كل الزوايا.

كذلك، رجحت تقارير سابقة لبلومبرغ أن أبل ستخصص مساحة في متاجرها ذات السعة الكبيرة، لإتاحة الفرصة أمام الجمهور لتجربة النظارة الجديدة.

وستكون النظارات الجديدة متاحة للشراء عبر موقع أبل، لكن سيتم استلامها من متاجرها، بحيث يحصل المستخدم على القياس المناسب من حزام الرأس، لضمان حصوله على تجربة مريحة، إلى جانب تقديم الشركة عدسات تصحيح النظر لتوسيع نطاق مستخدمي نظارتها الجديدة لتشمل أصحاب عيوب الإبصار.

مزايا صحية

من المنتظر في 2024 أن تطلق أبل ساعات جديدة ضمن عائلة "أبل ووتش"، إذ ستأتي ساعات أبل ووتش القادمة بمزايا صحية جديدة خاصة بقياس ضغط الدم بدقة وتتبع جودة التنفس خلال النوم، وفي حال رصدت أية تغييرات في المتغيرات الحيوية المتعلقة بهما، سترسل تنبيهات للمستخدم فوراً، كي يراجع الطبيب.

يُرجح تقرير بلومبرغ أن تكون المزايا الصحية المنتظرة من أهم المزايا التي ستعتمد عليها أبل لزيادة مبيعات قطاع ساعاتها الذكية خلال العام المقبل، خاصة أن الإصدار الأحدث أبل ووتش 9 لم يقدم جديداً يذكر لتشجيع الجمهور على اتخاذ قرار بشرائها، مما قد يؤثر على مبيعات قطاع ساعات أبل خلال فترة الأعياد الحالية.

وكانت بلومبرغ ذكرت أن الشركة الأميركية تستعد، خلال 2024 أو 2025، لإطلاق إصدار "أبل ووتش إكس"، والذي سيكون احتفالاً بمرور 10 أعوام على إطلاق قطاعها للساعات الذكية، ومن المتوقع أن يقدم عدداً من المزايا الثورية، مثل تصميم هيكل أنحف للساعة، واستكشاف طريقة جديدة كلياً لتثبيت الأحزمة بدلاً من النظام الميكانيكي الحالي.

أما على مستوى قطاعات سماعات أبل اللاسلكية، فمن المنتظر أن تقدم الشركة سماعات جديدة تسهل الاختيار على المستخدمين بين سماعات آيربودز وآيربودز برو وآيربودز ماكس، من خلال تقديم مزايا جديدة في الإصدارات القادمة خلال 2024.

لذلك، يتوقع التقرير أن تقدم أبل العام القادم إصدارين جديدين من سماعات آيربودز، كلاهما سيحصلان على تصميم جديد وعلبة بتصميم مطوّر، إضافة إلى مخرج شحن USB-C، إلى جانب أن أحد الإصدارين سيحصل على ميزة عزل الضوضاء Noise Cancellation، وذلك الإصدار سيكون أعلى في السعر.

كما أن الإصدار القادم من سماعات آيربودز ماكس سيغير مخرج الشحن من Lightning port إلى USB-C، إلى جانب قدومه بألوان جديدة.

إضافة إلى تحديثات الأجهزة، تجهز أبل لتقديم طفرة على مستوى المزايا البرمجية لسماعات آيربودز، فالشركة ستقدم نظاماً متكاملاً لدعم القدرات السمعية للمستخدمين، وإمكانية إجراء اختبارات السمع المعتمدة من المؤسسات الصحية.

وبحلول 2025، يرجح تقرير بلومبرغ أن تقدم أبل إصداراً جديداً بالكامل من سماعة آيربودز برو، بحيث يركز على الراحة في الاستخدام، إلى جانب مزايا صحية جديدة مثل قياس درجة حرارة الجسم وتتبع المتغيرات الصحية.

تصنيفات

قصص قد تهمك