"بوكيمون" تحقق في تقليد لعبة Palworld لشخصياتها

time reading iconدقائق القراءة - 2
لعبة Palworld الجديدة المثيرة للجدل - PocketPair
لعبة Palworld الجديدة المثيرة للجدل - PocketPair
القاهرة-الشرق

نفت شركة The Pokémon Company اليابانية، منح أي تراخيص أو حقوق ملكيتها الفكرية في أي ألعاب رقمية بشأن استخدام شخصيات "بوكيمون"، منوهة بأنها استقبلت عدداً كبيراً من طلبات التوضيح بشأن لعبة أُطلقت في يناير الجاري، في إشارة إلى Palworld التي حققت نجاحاً لافتاً خلال أيام معدودة من إطلاقها.

وباعت Palworld أكثر من 8 ملايين نسخة من لعبتها خلال 6 أيام فقط، منذ إطلاقها في 19 يناير الجاري، وأصبحت ثاني أكثر لعبة من حيث عدد لاعبيها على منصة Steam للألعاب، وحصلت على نصيب الأسد من عمليات البث المباشر على منصة "تويتش" Twitch.

وأعلنت The Pokémon Company أنها تحقق حالياً فيما يتعلق باللعبة الجديدة، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، في حال ثبت انتهاك Palworld لأي حقوق ملكية تتعلق بشخصيات "بوكيمون" الخاصة بها.

وأوضحت الشركة في بيان: "مستمرون في اعتزازنا بكل بوكيمون، وسنعمل على إثراء عالم كل شخصياته، إلى جانب سعينا المستمر نحو الحرص على توحيد صف العالم مع بوكيمون في المستقبل".

"بوكيمون مع مسدسات"

وتعتمد فكرة Palworld على شخصيات رئيسية، يختار اللاعب إحداها للصمود والبقاء من خلال توسيع تواجده داخل اللعبة، ومنافسة اللاعبين الآخرين.

وأطلق البعض على اللعبة اسم "بوكيمون مع مسدسات"، بسبب التشابه الكبير بين الكائنات في اللعبة مع كائنات "بوكيمون" الشهيرة.

وطورت شركة Pocketpair اليابانية اللعبة الجديدة، وهي من نوع مغامرات البقاء التي شهدت انتشاراً واسعاً خلال الفترة الماضية، مثل ألعاب Minecraft، وArk، وRust، وDon't Starve، وSubnautica.

وتدور أحداث اللعبة على جزر تُسمى Palpagos Islands، حيث يبحث اللاعب عن الطعام ومكان لإنشاء مأوى، ويبدأ في مواجهة كائنات مختلفة تحمل اسم Pals، ويمكنه اصطيادها وترويضها وتدريبها لمساعدته على إنجاز المهام مثل الزراعة والبناء والطهي، وكذلك مواجهة الأعداء.

ويتجاوز عدد الكائنات داخل اللعبة الـ100، وتتنوع من حيث الشكل والقدرات.

تصنيفات

قصص قد تهمك