ماذا تفعل مع هاتف آيفون المُبلل؟.. لا تغمسه في الأرز أبداً

الشركة تحذر من احتمالية تدمير الأجزاء الداخلية لهاتف بسبب جزيئات الأرز الصغيرة

time reading iconدقائق القراءة - 3
هاتف آيفون مبلل بالماء في صورة بوارسو في بولندا. 18 مارس 2020 - AFP
هاتف آيفون مبلل بالماء في صورة بوارسو في بولندا. 18 مارس 2020 - AFP
القاهرة-الشرق

نشرت شركة أبل تحذيراً لمستخدمي هواتف آيفون، بداية من إصدار آيفون إكس إس والأحدث من ذلك، بشأن طريقة تعاملهم مع هواتفهم في حال تسرب بعض الماء لداخلها، وركزت على ضرورة تجنب استخدام الأرز.

بحسب موقع الشركة، تحذر أبل المستخدمين من استخدام أية مصادر تجفيف خارجية، مثل الهواء المضغوط أو مصادر الهواء الساخن مثل مجفف الشعر، وحذرت كذلك من استخدام المناديل الورقية أو الأعواد القطنية، وأخيراً حذرت الشركة من غمر هواتفها، في حال بللها، داخل كيس من الأرز، وذلك خوفاً من تدمير مكونات الهاتف الداخلية بسبب جزيئات الأرز.

الخطوات السليمة

كما حددت أبل مجموعة من الخطوات السليمة لتجفيف هواتف آيفون، ففي البداية لا بد أن يقوم المستخدم بطرق الهاتف، بحيث تكون فتحة الشحن إلى الأسفل، وذلك للتخلص من أية رطوبة، وبعدها يتم ترك الهاتف في مسار تيار هوائي طبيعي ليجف.

بعد تركه لمدة 30 دقيقة على الوضع السابق، نصحت أبل بإمكانية تجربة شحن آيفون عبر مخرج الشحن، سواء من نوع Lightning أو USB-C.

في حال استمر ظهور تحذير وجود بلل أمام المستخدم على شاشة الهاتف، سيكون عليه ترك الهاتف ليجف لمدة لا تقل عن 24 ساعة، ومن ثم يكرر محاولة الشحن من جديد.

نصحت الشركة مستخدميها بضرورة تجربة خلع سلك الشحن من الهاتف ورأس الشاحن من الحائط في حال لم تفلح محاولة شحنه، وتجربة تركيبها من جديد.

شددت الشركة الأميركية على ضرورة تواصل المستخدم مع مراكز خدمتها بشكل مباشر، في حال لم تفلح الخطوات السابقة، وذلك للتأكد من التخلص الكامل من البلل الداخلي في الهاتف، لأن تشغيل آيفون مع وجود بلل قد يتسبب في تدمير الهاتف بشكل كامل.

ونصحت أبل عبر موقعها المستخدمين بأنهم في حال كانوا في موقف طارئ، يمكنهم تخطي رسالة التحذير من وجود بلل، لمتابعة شحن هاتفهم.

إلى جانب ذلك أوضحت الشركة ضرورة تواصل المستخدم مع مُصنع إكسسوارات الشحن، في حال ظهرت لهم تلك الرسالة التحذيرية، رغم عدم تسرب أي بلل إلى داخل هواتفهم.

تصنيفات

قصص قد تهمك