هواوي تطرح "بوكيت 2" القابل للطي بنظام تشغيل Harmony 4.0

time reading iconدقائق القراءة - 3
هاتف هواوي "بوكيت 2" القابل للطي - Huawei
هاتف هواوي "بوكيت 2" القابل للطي - Huawei
القاهرة -محمد عادل

عرضت شركة "هواوي" هاتفها الجديد القابل للطي، المخصص للأسواق الصينية "بوكيت 2"، مع نظام Harmony 4.0 المقرر توقفه عن قبول تثبيت تطبيقات أندرويد بامتداد APK، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر برشلونة للهاتف المحمول MWC 2024.

ويعمل هاتف الشركة الصينية، التي تواجه عقوبات أميركية تمنعها من استخدام نظام "أندرويد"، بنظام تشغيل Harmony 4.0، والمنتظر وصوله لكافة هواتف هواوي مارس المقبل، مع تحديث يمنع قبول تثبيت تطبيقات "أندرويد" بامتداد apk، وبالتالي عدم تمكن المستخدمين من تثبيت أي تطبيق من خارج متجر الشركة الرسمي.

ويأتي الهاتف الجديد، الذي يتم طيه رأسياً، بشاشة رئيسية مقاس 7 بوصات، مع 4 عدسات لكاميرا التصوير الخارجية، والتي تلعب دور الكاميرا الخلفية والسيلفي في نفس الوقت.

وطرحت "هواوي" الهاتف مع معالج مطور بتقنية 7 نانومتر، مما يرجح أنه يعمل بمعالج كيرن 9000S، وهو نفس المعالج الذي أثار جدلاً واسعاً العام الماضي عند وصوله على هاتف الشركة "ميت 60 برو".

ويتشابه تصميم الهاتف الجديد مع هاتفي P50 Pocket وPocket S، إذ إن الواجهة الخارجية للهاتف تظهر عليها مساحتين دائريتين عند طيه، الأولى عبارة عن شاشة بقياس 1.14 بوصة، والثانية كاميرا مكونة من 4 عدسات تصوير.

مواصفات "بوكيت 2"

ويزود هاتف "بوكيت 2" بـ4 كاميرات، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، والثانية 12 ميجابكسل مع زاوية تصوير واسعة للغاية، أما الثالثة تأتي 8 ميجابكسل مخصصة للتكبير عن طريق 3 مستويات من "الزوم"، وأخيراً مستشعر 2 ميجابكسل لالتقاط الأشعة فوق البنفسجية في البيئة المحيطة للمستخدم.

وتظهر شاشة الهاتف الكبيرة بقياس 6.94 بوصة، من نوع  LTPO OLED، إلى جانب ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت.

ويحمل هاتف "بوكيت 2" بطارية سعتها 4520 مللي أمبير، مدعومة بميزة الشحن فائق السرعة 66 وات سلكياً، و40 وات مع الشحن اللاسلكي.

وتطرح الشركة الهاتف الجديد حصرياً في السوق الصيني، ويبدأ سعره من حوالي 1000 دولار، ولم تكشف الشركة عن خطط بشأن طرح الهاتف عالمياً.

تصنيفات

قصص قد تهمك