Copilot يصل تطبيق Microsoft 365 على الهواتف الذكية

time reading iconدقائق القراءة - 3
مايكروسوفت تضع Copilot داخل تطبيقاتها المكتبية على الهواتف الذكية - Microsoft
مايكروسوفت تضع Copilot داخل تطبيقاتها المكتبية على الهواتف الذكية - Microsoft
القاهرة -الشرق

أعلنت شركة مايكروسوفت، إضافة مزايا جديدة من مساعدها الذكي Copilot، داخل تطبيق Microsoft 365، عبر الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وiOS، والتي تشمل تطبيقيّ "وورد" و"باوربوينت".

وبحسب بيان لشركة مايكروسوفت، فإن التحديث الجديد سيسمح لمستخدمي تطبيق Microsoft 365، بالوصول بشكل مباشر إلى Copilot مباشرة من الشاشة الرئيسية لواجهة التطبيق، وبالتالي لن يحتاج المستخدم إلى تثبيت المساعد الذكي بشكل منفصل على الهاتف المستخدم.

ووفقاً للبيان، فإن تحديث Copilot الجديد سيتيح للمشتركين في خدمة Microsoft 365 لقطاع الشركات، ميزة تحرير المستندات وتلخيص النصوص داخل تطبيق "وورد"، بالإضافة إلى تطبيق PowerPoint، حيث يساعد في مراجعة شرائح العروض والمساعدة في تلخيص محتواها.

كما أضافت الشركة على داخل التحديث الجديد ميزة Copilot AI، والتي تساعد المستخدم على تعلم أهم الأوامر التي تمكنه من الحصول على إجابات استفساراته بشكل مباشر عند استخدام المساعد الذكي.

مساعد صوتي

ويعد التحديث الجديد جزء من خطة مايكروسوفت لربط Copilot بهواتف المستخدمين، حيث تختبر الشركة تحديث على هواتف أندرويد Copilot on Android، يصبح مساعدها الذكي هو المساعد الصوتي الرئيسي، بدلاً من مساعد Google Assistant.

فمع إصدار رقم 27.9.420225014 التجريبي من التطبيق، سيتمكن المستخدم من الدخول لإعدادات التطبيقات الافتراضية على هاتفه Default Apps، واختيار تغيير المساعد الأساسي الصوتي من Assistant إلى Copilot، بحسب ما نشره المدون التقني مشعل الرحمن.

وبعد ذلك يمكن للمستخدم استدعاء مساعد مايكروسوفت الذكي إما من خلال السحب بشكل مائل من الزاوية اليسرى أسفل الشاشة نحو الأعلى، أو عبر الضغط على زر الشاشة الرئيسية، أو زر تشغيل الهاتف بشكل مطول.

ولكن يبدو أن التحديث مازال بحاجة إلى التطوير والتعديل من جانب مايكروسوفت ليعمل بالشكل المتوقع، حيث أن استدعاء Copilot يفتح أمام المستخدم صفحة مطابقة للصفحة الرئيسية لتطبيق الموبايل الخاص بمساعد مايكروسوفت، دون أن يتم تفعيل ميزة أساسية مثل الاستماع التلقائي لأمر صوتي من المستخدم، أو إتاحة البحث عبر الكاميرا، أو حتى عرض مربع جاهز للكتابة، كما هو الحال مع Assistant.

تصنيفات

قصص قد تهمك