تحديثات "كوبايلوت".. قدرات فائقة مجانية وميزات خاصة للإصدار المدفوع

time reading iconدقائق القراءة - 3
علامة مساعد مايكروسوفت Copilot الذكي - Microsoft
علامة مساعد مايكروسوفت Copilot الذكي - Microsoft
القاهرة-الشرق

كشفت شركة مايكروسوفت عن مجموعة من التحديثات لمساعدها الذكي Copilot، من خلال ترقية النموذج الذكي الذي يعتمد عليه إلى GPT-4 Turbo، إلى جانب إتاحة الاشتراك في باقة كوبايلوت المدفوعة Copilot Pro عالمياً.

وقال ميخائيل باراخين، مدير قطاع إعلانات وخدمات الويب في مايكروسوفت، عبر منصة "إكس"، إن الشركة أجرت ترقية للمساعد الذكي بالنسبة لمستخدمي الإصدار المجاني من مساعدها الذكي ليعمل بنموذج GPT-4 Turbo، والذي كشفت عنه شركة OpenAI في نوفمبر الماضي، "إذ يقدم أداءً أفضل وأكثر سرعة، وقدرات متطورة من حيث التعامل مع الأكواد البرمجية، كما يجيب عن تساؤلات أطول بتفاصيل أكثر دقة"، وفق باراخين.

وأضافت الشركة، ميزة حصرية للمشتركين في الإصدار المدفوع "كوبايلوت برو"، تسمح بإمكانية العودة إلى استخدام GPT-4 الأقل من حيث الإمكانيات، لتلبية احتياجاتهم وأداء المهام التي لا تحتاج إلى الأداء القوي للإصدار الأحدث.

"كوبايلوت برو"

وأعلنت الشركة الأميركية، في بيان، فتح الباب أمام مستخدمي "كوبايلوت" في 222 دولة حول العالم، للاشتراك في الإصدار المدفوع "كوبايلوت برو"، بعد إطلاقه منتصف يناير لعدد محدود من الدول.

وقررت الشركة منح مستخدمي "كوبايلوت برو" شهراً مجانياً، قبل الدفع مقابل الاشتراك الذي يتيح للمشتركين أولوية الوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي المتطورة، خاصة في أوقات زيادة الاستخدام والعبء على خوادم الشركة، إلى جانب السماح للمشترك بإنشاء حتى 100 صورة يومياً، كما يمكنهم إنشاء صور بجودة فائقة، والسماح لهم بإنشاء صور عرضية Landscape images.

ويقدم الإصدار المدفوع للمشتركين، ميزة إنشاء روبوتات دردشة ذات أهداف مختلفة Copilot GPT، من خلال ميزة Copilot GPT Builder.

ويتوفر "كوبايلوت برو" داخل مختلف البرامج المكتبية، مثل "وورد" و"إكسيل" و"باوربوينت"، وغيرها من التطبيقات المدفوعة Microsoft 365.

ويكلف الاشتراك الشهري 20 دولاراً، وهي نفس التكلفة الخاصة باشتراك خدمة ChatGPT Plus، إلا أن الأخيرة لا تسمح بالعمل داخل خدمات مايكروسوفت المكتبية، والتي تتيح قدرات مميزة لمستخدميها في إنشاء العروض التفاعلية، وجداول البيانات، ورسائل البريد الإلكتروني وكذلك كتابة وتحرير وتلخيص النصوص وتنسيقها.

وأشارت الشركة إلى أن "كوبايلوت برو" سيتوفر قريباً في تطبيقات "كوبايلوت" وأوتلوك وMicrosoft 365 على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وiOS.

تصنيفات

قصص قد تهمك