"روائح غريبة" تطارد بعض مستخدمي أبل وسامسونج

time reading iconدقائق القراءة - 3
حاسوب Apple Macbook الأحدث بأحد متاجر الشركة في الولايات المتحدة. 21 مارس 2024 - Getty Images via AFP
حاسوب Apple Macbook الأحدث بأحد متاجر الشركة في الولايات المتحدة. 21 مارس 2024 - Getty Images via AFP
القاهرة -محمد عادل

واجه بعض مستخدمي أجهزة أبل وسامسونج مشكلات تتعلق بـ"روائح غريبة" عند استخدام أجهزتهم الجديدة التي خرجت للأسواق مطلع العام الجاري.

وقال مستخدم لحاسوب MacBook Air الذي يأتي بمعالج M3، إنه يشعر برائحة ومذاق المعادن في أنفه وفمه، بينما اشتكى مئات المستخدمين من وجود رائحة أقرب للبلاستيك المحترق عند استخدام قلم S Pen بهاتف سامسونج جلاكسي S24 ألترا.

وتحدَّث أحد الأشخص عبر منتدى شكاوى المستخدمين على موقع "ماك رومرز" عن أنه يشعر بطعم غريب في فمه "مالح بعض الشيء وأقرب إلى نكهة المعادن"، وذلك بعد استخدام جهاز MacBook Air بلونه الأسود Midnight لمدة 10 دقائق.

وأشار إلى أنه ليس متأكداً مما إذا كان هذا سببه استنشاق بعض الأبخرة من الجهاز، أم أن بعض المواد الكيميائية من هيكل الجهاز التصقت بيديه خلال الاستخدام ووصلت إلى أنفه وفمه.

يُذكر أن حواسيب MacBook Air الجديدة باللون الأسود، تمت معالجتها بطريقة الأنودة Anodization، التي تمنحه لمعاناً ومظهراً مميزاً.

رائحة حريق

فيما اشتكى عدد كبير من مستخدمي سامسونج جلاكسي S24 ألترا من أن رائحة تشبه "الحريق" عند إخراج قلم الهاتف الذكي من مكانه.

وأكد بعض المستخدمين، ممن نشروا على منتدى سامسونج للشكاوى، أن حرارة قلم سامسونج الذكي تكون مرتفعة للغاية بعد إخراجه من مكانه، مشيرين إلى أن رائحته تكون قريبة من رائحة الحرائق الناتجة عن الصدمات الكهربائية.

ولكن موظفاً في سامسونج قدَّم تفسيراً منطقياً للأمر، على المنتدى، قائلاً إن مكان القلم قريب من مكونات الهاتف الداخلية، ما يؤدي إلى ارتفاع حرارته، وهو ما ينتج عنه الرائحة الأقرب إلى احتراق البلاستيك، ولكنه أكد أن الأمر ليس خطيراً، وأن الرائحة تزول سريعاً مع الاستخدام.

تصنيفات

قصص قد تهمك