OpenAI تستعد لافتتاح أول مقر لها في آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار شركة أوبن إيه آي ينعكس داخل عين بشرية. 23 نوفمبر 2023 - AFP
شعار شركة أوبن إيه آي ينعكس داخل عين بشرية. 23 نوفمبر 2023 - AFP
القاهرة-الشرق

تستعد OpenAI لافتتاح مقرها الأول في القارة الآسيوية بالعاصمة اليابانية طوكيو، وذلك في ظل خطوات تتخذها الشركة الرائدة في الذكاء الاصطناعي، لتوسيع نطاق تواجدها وانتشارها عالمياً.

بحسب "بلومبرغ"، أكد مصدر مطلع، لم يُكشف عن اسمه لسرية التفاصيل التي أدلى بها، أن مقر الشركة في طوكيو سيكون الثالث بعد لندن ودوبلن، والأول من نوعه في آسيا، والتي تشهد حراكاً كبيراً في سوق الذكاء الاصطناعي، من جانب شركات تقنية كبرى في الصين وكوريا الجنوبية واليابان.

ويشهد السوق الياباني طلباً متصاعداً من جانب مختلف الشركات التقنية المحلية لدخول سوق الذكاء الاصطناعي بقوة، حيث تتسابق شركات سوفت بنك ونيبون على الاستثمار فيه، مع محاولاتهم لتقديم خدمات ذكاء اصطناعي تدعم اللغة اليابانية.

يأتي ذلك بعد عام من لقاء سام ألتمان، مؤسس OpenAI، مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في أبريل الماضي، إذ أكد الأول أن الشركة تتطلع إلى فتح مكتب في اليابان، كما أنها تخطط لتوسيع خدماتها باللغة اليابانية، والعمل مع الحكومة على تخفيف المخاطر وتنفيذ اللوائح التنظيمية.

وأفادت صحيفة "أساهي شيمبون" اليابانية، السبت، بأن اليابان والولايات المتحدة ستعلنان عن تعاون أوثق في مجالات التكنولوجيا الفائقة، مثل الذكاء الاصطناعي، وذلك في بيان مشترك سيصدر عندما يجتمع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الأميركي جو بايدن في الشهر المقبل.

وقالت الصحيفة، دون ذكر مصادرها، إن البيان المشترك، الذي يصف العلاقات بين البلدين بأنها "شراكة عالمية"، سيدعو إلى تعاون أقوى في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات.

وذكرت الصحيفة أنه كجزء من الاتفاق، من المرجح أن تضع اليابان والولايات المتحدة، إطاراً لأبحاث وتطوير الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع نفيديا وآرم وأمازون، إلى جانب أمور أخرى.

تصنيفات

قصص قد تهمك