تيك توك تقترب من إطلاق منافس مباشر لإنستجرام

time reading iconدقائق القراءة - 4
علامة تيك توك التجارية تظهر على شاشة أحد الهواتف الذكية. 13 مارس 2024 - AFP - Getty Images via AFP
علامة تيك توك التجارية تظهر على شاشة أحد الهواتف الذكية. 13 مارس 2024 - AFP - Getty Images via AFP
القاهرة-الشرق

تستعد منصة تيك توك للفيديوهات القصيرة لإطلاق تطبيق جديد تحت مسمى TikTok Notes، يسمح بمنشورات نصية مصحوبة بالصور، فيما أشارت تقارير تقنية إلى أنه من الممكن أن يصبح منافساً مباشراً لمنصة إنستجرام.

وأرسلت  تيك توك إشعاراً إلى عدد من مستخدميها تخبرهم خلاله عن منصتها الجديدة، والتي ستكون مساحة تظهر على متنها جميع منشوراتهم السابقة المصحوبة بصور على تيك توك، وكذلك منشوراتهم المستقبلية، وذلك في حال أبدوا موافقتهم على هذا الأمر.

وكان المتحدث باسم تيك توك قد أوضح، في بيان إلى مدونة "تيك كرانش" المتخصصة في أخبار التكنولوجيا، أن التطبيق الجديد أحد محاولات المنصة لفتح المجال أمام المستخدمين للتعبير عن أفكارهم ورؤاهم والخروج بروح الابتكار من داخلهم، في صورة منشورات نصية مدعومة بالصور.

ولم تحدد تيك توك موعداً محدداً لاحتمالية الإطلاق الرسمي للتطبيق الجديد.

يُذكر أن تسريبات سابقة أوضحت أن تيك توك تعمل على خدمة للصور، وكان اسمها المُسرب TikTok Photos، ولكن من الواضح أن المنصة غيرت اسم تطبيقها القادم إلى "تيك توك نوتس"، وذلك اعتماداW على أن التطبيق الجديد سيكون مساحة لتداول منشورات تعتمد على الدمج بين النصوص والصور.

وكشف تقرير خرج للنور منتصف مارس الماضي، أن تيك توك تعمل على تطبيق لمشاركة الصور، ولكن اسمه كان مختلفاً وهو TikTok Photos.

تشابه أسماء

التطبيق الجديد سيكون منافساً مباشراً لمنصة إنستجرام، والتي قامت في الأساس على فكرة تداول الصور وإضافة وصف نصي إليها.

والمثير للاهتمام أن "نوتس" هو اسم لميزة تتيحها إنستجرام بالفعل لمستخدميها داخل مساحة التراسل الفوري DM، وهي متوفرة في شكلين، الأول نصي يظهر في شكل فقاعة تحتوي على مساحة لنص مكون من 60 حرفاً فقط، تظهر على صورة المستخدم في أعلى صندوق البريد، والثاني هو فيديو قصير، وكلاهما مدة صلاحيته 24 ساعة فقط.

ويستهدف تطبيق تيك توك الجديد مهاجمة إنستجرام في عقر دارها وساحتها الأساسية، بعد أن توسعت الثانية بشكل كبير في مجال الأولى وهو الفيديوهات القصيرة، إذ تشهد هذه الميزة على إنستجرام إقبالاً كبيراً من جانب صناع المحتوى، نتيجة برامج المكافآت المالية التي وصلت إلى 1000 دولار شهرياً.

تصنيفات

قصص قد تهمك