Honor تستعد لإطلاق هاتف قابل للطي لمنافسة سامسونج

time reading iconدقائق القراءة - 5
هاتف أونور ماجيك V فليب- Honor Magic V Flip الجديد - Honor
هاتف أونور ماجيك V فليب- Honor Magic V Flip الجديد - Honor
القاهرة-الشرق

تستعد شركة أونور- Honor الصينية لإطلاق هاتف جديد قابل للطي الرأسي في الصين يوم 13 يونيو الجاري، والذي سيحمل اسم "أونور ماجيك V فليب- Honor Magic V Flip".

بحسب موقع 91mobiles، فتحت الشركة الصينية عبر متجرها الإلكتروني حجز الهاتف القادم، والذي سيتوفر بألوان: الأبيض، والوردي، والأسود.

أشار التقرير إلى أن الهاتف الجديد سيتوفر في ثلاثة إصدارات جميعها تقدم ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، مع خيارات متنوعة للذاكرة الداخلية بين 256 جيجابايت، و512 جيجابايت، و1 تيرابايت.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بكاميرا خلفية مزودة بعدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 ودعم OIS، إلى جانب كاميرا ثانوية أصغر حجماً أسفلها، ومن المثير للاهتمام أن الفلاش LED يقع في النصف السفلي من الشاشة الصغيرة الخارجية، والتي ستحتل واجهة الجهاز عند غلقه، بحسب ما أوضحته الصورة الترويجية التي شاركتها Honor عبر منصة ويبو الاجتماعية.

الهاتف الجديد يتوفر للحجز عبر مواقع Tmall، وJD.com، وHonor Mall للتجارة الإلكترونية داخل الصين، ولم تكشف الشركة الصينية بعد عن نيتها لطرح هاتفها المقبل في الأسواق خارج الصين حتى الآن.

يُذكر أن تقريراً نشرته مؤخراً مؤسسة كاونتر بوينت الإحصائية، أوضح أن شحنات Honor من الهواتف القابلة للطي قد حققت نمواً بشكل كبير مطلع العام الجاري، حيث أصبح هاتفها HONOR Magic V2 الأكثر شحناً في أوروبا الغربية.

منافس سامسونج

يأتي هاتف "أونور ماجيك V فليب- Honor Magic V Flip" ليكون منافس جديد لهواتف سامسونج جلاكسي فليب في فئة الطي الرأسي، والتي تسيطر على هذه الفئة من الهواتف الذكية القابلة للطي منذ 2021، إلى جانب منافسها القوي من موتورولا وهو Moto Razr.

ومن المنتظر وصول عدد من الأجهزة الجديدة في هذه الفئة من الأجهزة، مثل هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 6، والذي يتوقع قدومه بأداء محسن، كما تسعى هواوي أيضاً لتحقيق أهداف طموحة مع خطط لإضافة نموذج بسعر منخفض، إلى جانب دخول شاومي المنافسة.

على الرغم من التركيز الكبير على الهواتف القابلة للطي الرأسي، إلا أن تقرير كاونتر بوينت، أوضح أن الهواتف القابلة للطي بشكل أفقي Fold، مثل تصميم الكتاب، شكلت 55% من شحنات السوق العالمية للهواتف القابلة للطي في الربع الأول من عام 2024، متجاوزة أجهزة الطي بشكل رأسي، وذلك لأول مرة منذ عام 2021 عندما بدأت السوق القابلة للطي في النمو الملحوظ بعد إصدار سامسونج لهاتفها Galaxy Z Flip3.

وتمتعت سوق هواتف الطي الرأسي Flip، التي تقودها بشكل رئيسي سامسونج، بشعبية نظراً لتسعيرها الأكثر ملاءمة، باستثناء السوق الصينية، حيث ركزت شركات مثل هواوي، وHonor، وOnePlus، وVivo على تقديم منتجات جديدة بتصميم "الكتاب" منذ النصف الثاني من العام الماضي.

ويبدو أن المنافسة ستشتد بين Honor، وسامسونج خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الشركة الصينية كشفت مؤخراً عن استعدادها لإطلاق أول خواتمها الذكية خلال العام الجاري 2024، والذي تؤكد الشركة الصينية أنه سيغير من طريقة تعامل المستخدمين مع الخدمات الصحية، حيث إنها ستعتمد على خوارزميات لتحليل البيانات، وتقديم تجارب أكثر شخصية.

وأكد المدير التنفيذي لـ"Honor"، جورج زهاو، في مقابلة مع CNBC، أن شركته ستقدم من خلال خاتمها الذكي Honor Ring، مستوى دقيقاً من تتبع الحالة الصحية والمتغيرات الحيوية لأجسام المستخدمين، اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.

تصنيفات

قصص قد تهمك